الدورة:
خطة الله للزواج

تعليمات الدراسة
تحتوي سلسلة دروس هذه على مجمل المبادئ والتعليم المختص في موضوع الزواج الوارد ذكرها في الكتاب المقدس. وهي تحتوي على أثني عشر درساً ولكل درس إختباره.
إبدأ الدراسة بأن تطلب من ﷲ أن يساعدك في فهم هذه الدروس. إقرأ الفصل كله مرتين على الأقل، المرة الأولي كي تحصل على فكرة عامة لما يحتويه الفصل، بحيث تقرأ الشواهد الكتابية التي فيه تدريجياً وبتمعّن.
إبدأ بالدراسة حالاً. نقترح أن تحافظ على وقت منتظم للدراسة على أن تكمل درساً واحداً على الأقل في كل يومين.
قسم أسئلة للتفكير:
بالرغم من أن الأسئلة في هذا القسم ليست تابعة لأختبارات الدروس التي تحصل فيها على علامة، إلا أننا نقترح بأن تصرف وقتاً في التفكير ومناقشة هذه الأسئلة.
الإختبارات:
يوجد إختبار لكل درس تجده في أخر الكتاب أو في كراس خاص بالإختبارات. لا تجيب على الأسئلة من تفكيرك الخاص أو بما كنت تؤمن به سابقاً. إنّ الأسئلة قد صممت بحيث تختبر ما إذا قد قرأت وفهمت الدرس من النصوص التي يحتويها. بعد إنتهائك من قرائة الدرس، راجع الأسئلة التابعة له وفكّر إن كنت ستعرف الأجوبة،  راجع المادة حتى تتأكد من أنك تستطيع الإجابة عن الأسئلة بدون صعوبة.

تصحيح الأجوبة وتقويمها:
تصحح الأجوبة بحسب نظام التصحيح الاتوماتيكي المزروع في نظام الموقع والدروس، فإذا ما ألتبس عليك شيء من التصحيح، أخبرنا في صفحة رسائل القرّاء، ذاكراً تعليقك على نفس الورقة.
علامة النجاح هي 70% وما فوق. إن حصلت على علامة أقل من ذلك نقترح عليك إعادة دراسة الفصل. عندما تنتهي من دراسة الكتاب فإنه يُضاف إلى قائمة الكتب التي درستها.بعد إنهائك دراسة هذا الكتاب وتعبئة جميع الاختبارات سنقوم بفحصها كاملة وإن لزم الأمر فسنتواصل معك بواسطة الرسائل الألكترونية كي نخبرك عن أي سؤال يحتاج إلى توضيح.
ننصحك أن تطلب دائماً إرشاد الرب لك بالصلاة، عند بدأ دراستك لأي من هذه الفصول، لكي يعطيك الرب ذهناً مستوعباً وإرشاداً وإستنارة روحية.
لقد صلى كاتب المزامير، النبي داود قائلاً: «افتح عيني لأرى عجائب من شريعتك».
تمنياتنا لك بالنجاح.
أسرة معهد عمواس للكتاب المقدس

معهد عمواس للكتاب المقدس


الدروس

  1. الفصل الأول - أُسس الزواج في العهد القديم
  2. الفصل الثاني - تعليم العهد الجديد عن الزواج والحياة الأسرية
  3. الفصل الثالث - دور الزوج في البيت
  4. الفصل الرابع - دور الزوجة في الحياة الزوجية والبيت
  5. الفصل الخامس - إرساء علاقة زوجية حميمة
  6. الفصل السادس - دور الوالدين في تدريب وتأديب الأبناء
  7. الفصل السابع - الحياة الروحية في البيت
  8. الفصل الثامن - التواصل الأسري السليم
  9. الفصل التاسع - تواصل الأسرة مع الآخرين
  10. الفصل العاشر - تطوير استقلالية وأهداف مناسبة
  11. الفصل الحادي عشر - المشاكل الزوجية والأسرية
  12. الفصل الثاني عشر - حل القضايا المستعصية


لكي تدخل إلى باقي الدروس عليك ان تنهي الواحد تلو الآخر. إذا انهيت بعض الدروس فيمكنك الدخول من حيث انهيت في المرة السابقة