صفحة 2

مقتل خادم في جمعية الكتاب في غزة 07/10/2007

خبر عاجل من تركيا: لقد تم الاعتداء ظهر يوم الاربعاء الموافق 18/4/2007 على دار نشر مسيحية ومكتبة لتوزيع الكتب الروحية في مدينة قرب مالاتية، وقد قُتل في هذا الاعتداء ثلاثة من العاملين المؤمنين، وجرح اربعة آخرون احدهم جروحه مميتة. ويطلبون الصلاة من اجل الوضع هناك وشفاء الجرحى ونجاة الشخص المخطر من الموت وتعزية لاهل الموتى، احدهم ترك ورائه زوجة وطفلين.

تم الاعتداء على مكتبة دار الكتاب المقدس في مدينة غزة، فجر الاحد الماضي الموافق 15/4/2007 مما احدث تخريبا كثيرا للمكتبة وتوابعها، لقد تم الهجوم بالقنابل التي دمرت المدخل وكسر الافجار الكثير من الاثاث ايضا. وسبب اشتعال النار في اجزاء منه.

اصدارات جديدة من معهد عمواس للكتاب المقدس. سوف يتم في اواخر ايار الانتهاء من طباعة اصدارات جديدة لكتب النمو الروحي، وهي كالتالي:

التلمذة الحقيقية - كيف تكون تلميذا حقيقيا ليسوع المسيح - تاليف وليم مكدونلد

ثبّث قدماي - دراسة في مواضيع الايمان - فكتور ماثيوس

بيت وزواج افضل - مواضيع في الحياة المشتركة للازواج - جين جبسون

هل نستطيع ان نعرف - يتطرق لاسئلة تحير العديد من الناس -

دسك CD - سيتم ايضا طباعة دسك CD الذي سيحتوي على مواد من معهد عمواس ونصوص للكتاب المقدس وقرائات العهد الجديد كاملاً.

كل هذه الكتب الجديدة ستنصدرها قريباً لتضاف الى الكتب الكثيرة التي دأب المعهد على اصدارها منذ 30 سنة. أحد الكتب الجديدة التي صدرت في اواخر السنة الماضية هو، كنيسة الكتاب: قصة واقعية ومثيرة عن انشاء كنائس انجيلية في قرى برما النائية، من مجرد قرائة الكتاب المقدس وبدون تدخلات خارجية، نافع لحديثي الايمان

خبر عاجل!! احدث الاخبار والأكثر أثارة في العالم!! افتحه أو أنزله الى جهازك باللغة التي تناسبك وانظر كيف ستبيع وتشتري وتدفع كل ما عليك دفعه من الآن فصاعدا؟

حملة يسوع المسيح هو العيد

لقد انتشر مساء يوم عيد الميلاد المئات من الشباب والكبار في جميع أنحاء البلاد وخاصة في مدينتي الناصرة وبيت لحم، وهم يحملون هدايا عيد الميلاد لتوزيعها مجانيا على من يريد الحصول عليها وذلك كحملة توعية للناس ليكن مفهوما من هو صاحب العيد وبمن نحتفل ولماذا ولد المسيح في بيت لحم.

لقد بادر ونفذ هذه الحملة لجنة الكرازة الانجيلية المؤلفة من مسيحيون من جميع الفئات الانجيلية المستقلة في الاراضي المقدسة، من عرب وغير العرب معا. كما وساعدت مؤسسات "معهد عمواس للكتاب المقدس" و "حياة المحبة" وجمعية الكتاب المقدس" بتزويد المطبوعات والنشرات التي وضعت في كيس خاص للعيد.

لقد بدأت هذه الحملة فعلا قبل اسبوع من يوم العيد وستسمر الى يوم عيد القيامة، أي ما يعادل اربعة اشهر ونصف، وذلك من أجل التعبير عن وجودنا في البلاد كأقلية مسيحية لها كيانها المستقل والهام وذات التاثير الايجابي على المجتمع العربي. تسعى الكنائس الانجيلية من خلال هذه الحملة توسيع الوعي الروحي وحاجة الانسان الى المسيح مخلص البشرية.

كل عام وانتم بخير وسنة جديدة مباركة

نور لجميع الامم

كان يوم السبت الموافق 10/12/2005 عشاء على شرف خدمة نور لجميع الامم التي تسعى لارشاد ابناء العرب الى نور الحياة الذي هو الرب يسوع المسيح. جمعت في ذلك الحفل تبرعات من أجل البرنامج. وقد تم في قاعة العوادية في مدينة شفاعمرو.

لقد كان الحضور كبيراوبارك الرب هذا التجمع، لنصلي مع الاخ نزار لكي تكون التقدمات التي جمعت وستجمع على مدار السنة بركة للنفوس ولمجد اسم ربنا المسيح المبارك وتقدم مسيرة الكرازة باسمه القدوس.

ثلاثون عاماً لخدمة مدرسة (معهد) عمواس للكتاب المقدس:

كل عام وانتم مثمرون بخير وبركات لا توسع،

احتفلت مدرسة عمواس للكتاب المقدس بعيدها الثلاثون لخدمتها في الاراضي المقدسة، وذلك يوم السبت الموافق 19/11/2005 في فندق بلازا في مدينة الناصرة. لقد حضر الاحتفال ما يقارب 220-230 شخص من مختلف الكنائس المحلية في الاراضي المقدسة، كما وحضره ضيوف من الاردن ومصر، وضيف محليون.

لقد عرض المسئولون من معهد عمواس في هذا الاحتفال لمحة عن تاريخ المدرسة منذ بدايتها والخدمات التي قامت بها عبر السنين مع صور وثائقية عن هذه الخدمات عبر السنين. كما واعلن المدير العام عن برنامج وطريقة عمل جديدة التي بواسطتها يستطيع كل مؤمن أن يكون خادما مثمرا ورابح نفوس في منطقته. (يمكنك الاستعلام عن هذه الطريقة من موقعنا، على ان ترسل لنا تفاصيلك الشخصية ورقم تلفونك وعنوان وتلفون كنيستك،واي تفاصيل تساعدنا التاكد من الحفاظ على حسن استعمال المعلومات، وبدون هذه التفاصيل لا نرسل لأي شخص.)

أول لقاء لحملة الكرازة في الاراضي المقدسة:

لقد تم يوم السبت الموافق 26/11/2005 اول لقاء تدريبي وصلاة لحملة الكرازة والتوزيع بعنوان "يسوع هو العيد" والتي ستبدأ من 20/12/2005 وستستمر حتى اواخر 4/2006 . لقد كان حاضرا في هذا اللقاء حوالي 60 شخص وهم ممثلون عن الكنائس الانجيلية المحلية (بدون تسميات) والمؤسسات المعنية بالكرازة. لقد قدّمت اللجنة المسؤولة (لجنة الكرازة والامتد) تدريبا مناسبا على ان تقوم الكنائس المحلية بالاستمرار به على نطاق محلي، وتم الصلاة معا لجميع القرى والمدن التي سيتم زيارتها كما واننا اشتركنا معا في طعام الغذاء والشركة

اول حلقة تدريب في برنامج الامركزية لمعهد عمواس:

سيقوم معهد عمواس في العاشر من الشهر القادم وذلك يوم السبت في مقر المعهد، باول تدريب على استعمال وتسيير الدراسات الامركزية بحسب الطريقة الجديدة التي اعلن عنها في احتفال ال 30 عاما لخدمة المعهد. اذا كنت معنيا بالمشاركة بهذا التدريب فيمكنك الاتصال بنا بواسطة كتابة رسالة لنا في الموقع مع ذكر رقم تلفونك وعنوانك الريدي لكي نرسل لك المعلومات المناسبة عن اللقائات المستقبلية.

عقد مؤتمر لخريجى الدراسة في معهد عمواس للكتاب المقدس:

اذا كنت من خريجي الدراسة في معهد عمواس للكتاب المقدس فانت مدعوا للاشتراك بمؤتمر الخريجين الذي سيعلن عن تاريخه ومكان عقده بواسطة رسالة بريدية فقط. رجاء أن تصلوا من اجل هذه المؤتمر لكي يحضره العديد من الطلاب الخريجين، ولكي يكون بركة لهم ولعائلاتهم.