ثمنها يفوق الآلئ
هل تعرفي يا صديقة موقعنا اننا وضعنا خصيصا لك دراسة في مواضيع الكتاب المقدس والحياة المسيحية، وأنه يمكنك الاشتراك بها مجانا والحصول على شهادة وجائزة قيمتين؟؟؟ أدخلي للدراسة من هنا - كثير هو الكلام ولكن بعضه فقط ثمين وبعضه اثمن من اللآلئ. هذا ما نقدمه اليكم احباءنا زوار موقع الحياة أكثر من... برنامج هو اكثر من كلمات، هو المحبة ...
المزيد


رسائل القراء
رُفع بواسطة: maruam
13. كانون الأول 2005

العلاقة الزوجية

انا   تزوجت  منذ   تلات  سنين  كنت  اعيش  مع  زوجي  ليس  بلجيد  جدا  لكن  جيد  انا  مؤمنة  وزوجي  لا  بل  يتبع  اعمال  الشيطان  كتفتح  واللكتب   لكن  قبل  الزواج  صليت  الى  الرب   لكي   اعلم  اذا  كان  هذا  الزواج  من  عنده   او  لا  وصمت  كتيرا  لموضوع  ولكن  تم  الزواج  والان  انا  وزوجي  منفصلين  لكن  غير  مطلقين  لا   اعلم  هل يحل  لي  الطلاق  او  لا  ولكن  انا  اصسلي  لكي   يرجع  الرب  لبناء  البيت  وتحرير  زوجي  من  عبدية  ابليس   وقيوده  واطلب  منكم  الصلاه  من  اجلي  انا  وزوجي  لكي   يرمم  لي  الرب  هذه  العلاقة  ولم  يتم  اي  خلاف  بيني  وبين  زوجي  غير  انه  ذهب  للاحد   الدجلين  وقال  له  اني  غير  مناسبه  له  واني  نجس  عليه  ولا  اصلح  لاكون  زجه  له   وانقطعت  العلاقه  بيننا  منذ  حوالي  السنه  والنصف  وهو  يعيش  بامريما  وانا  هنا  في  اسرائيل  ولا  اعلم  مذا  افعل  وذهبت  الى  المحكمه  الدينيه  لفسخ  الزواج  واتمام  الطلاق  ولكن  لم  ينجح  شىء   اريد  ارشاد  وصلاه  من  اجلي  وشكرا

الجواب بواسطة gkhalil

الأخت العزيزة مريوما
تحية باسم المسيح الحي وبعد
لقد حزنت عندما قرأت قصتك المختصرة عن أحوالك مع زوجك، وأقول انك في وضع لا تحسدين عليه، وليس صدفة انك دخلت إلى موقعنا وكتبت السطور القليلة وإننا شاكرون ثقتك بنا.  ولكن لنبدأ بالطريقة التي تم بها زواجك,
1- أنت تقولين انك "قبل الزواج صليت إلى الرب لكي اعلم إذا كان هذا الزواج من عنده أو لا وصمت كثيرا للموضوع ولكن تم الزواج" هنا أنت ربما كنت تريدين الجواب أن يكون تأييدا لزواجك منه ولكن لم يكن جواب  فأقدمت على هذه الخطوة لأن ربما اهلك كانوا راضيين وأنت لم تعارضي.
2- أنت بدأت العيش معه إلى أن اكتشفت انه يتعامل مع الأمور السحرية (وهذه خطرة جدا عليكما وعلى البيت) فأزعجك الموضوع، وهو بعد أن سمع من احد الدجالين انه كان يجب أن لا يتزوج منك انفصل عنك.
نستنتج من هذا كله أن الشيطان يريد وكل هدفه تدمير بيوت الناس وكل علاقة جيدة بينهم.
والآن ماذا يريد منك الله بعد أن وصل الحال بك إلى هذا الحد؟ لا يوجد حلول سريعة وهينة بل كل شيء يتطلب الصبر والعمل بجد.
1- لا تستعجلي الأمور بل عليك أن تتعبي لكي تصلحي ما أفسده الشيطان وزوجك.
2- أن تقرري إبقاء بحبك لزوجك مهما صعبت الأمور لأن المحبة تصبر على كل شيء.
3- عليك أن تتعلمي ما يقوله الرب في كلمته المقدسة لأنك مؤمنه وتريدين أن تطيعيه (وهذا سيؤدي إلى مصلحتك).
4- اقترح أن تبدئي في قراءة كلمة الله في العهد الجديد أولا، ثم بعد ذلك كتب مساعدة أخرى ويمكننا تزويدك بكتاب اسمه "المرأة التي ترضي الله" إذا طلبته من الموقع.
5- أقرئي الآيات التالية من كلمة الله وهي: افسس24:5 "ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء." وهذا الكل شيء يجب أن يكون مشروط كما سيجيء في الكلمة التالية: كولوسي18:3 "أيتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب." وهذه تعني أن نرضي الرب أولا ولا نقوم بعمل أي شيء نعرف انه لا يرضى عنه.
الطلاق ليس حلا بل هروبا من المسئولية التي على عاتقك وأقول انه يمكنك إرجاع زوجك إلى صوابه ورشده بكل بساطة، وذلك بان تحبيه وتعطيه الاهتمام وليس المعارضة الدائمة والنكد. انه يعرف موقفك من ممارساته الشيطانية كما أسميتها، ولكن أنا أتكلم عن دورك أنت، مع أن عليه هو أيضا دور يجب أن يقوم به.
سأصلي من أجلك لكي يمنحك الرب الحكمة والصبر والحل الذي يرضيه ويكون فيه خيركما.
ارجوا أن أكون قد استطعت أن أقنعك بالعدول عن محاولتك بالطلاق أو الانفصال الدائم،
والرب يباركك
بإخلاص
أبو باسل