ما يعلمه الكتاب المقدس
عزيزي القارئ - لا بد وإنك تسائلت أحياناً في نفسك وقلت: من يستطيع أن يعرف ويحفظ كل ما يقوله الكتاب المقدس. نعم وأقول نفس الشيئ يا عزيزي القارئ. - أليك البشرى إذاً، ففي هذا الكتاب تجد أهم المواضيع التي يعلمها الكتاب المقدس لكي بواستطه يستطيع الشخص أن يعرف ما يريدنا الله أن نعرف عنه، فهل لي أن أنصحك بأن تقرأ هذه الدروس وتتمعن بمضمونها ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: محب
6. كانون الثاني 2006

لماذا كان ينبغي ان يولد كطفل؟

سؤالي الاول هو: بما ان السيد المسيح له كل المجد بدأ خدمته في سن الثلاثين فما السبب انه ولد كطفل ونمى وكبر ووصل سن الثلاثين، لما لم يأتي الى ارضنا كشخص بعمر الثلاثين؟
انا اؤمن ان السيد المسيح هو الله الظاهر بالجسد، ولكن اريد ان سؤالي الثاني هو:اعرف ما هي الصلاة؟ وما حاجة السيد المسيح الى الصلاة؟ ولماذا كان يصلي؟
وشكرا

الجواب بواسطة gkhalil

حضرة الاخ العزيز محب
نحن لا نهمل اي سؤال كما تقول ونحن لا نخدم الرب بحسب رغبة وتوقيت الناس، كما انك لا تعرف الظروف التي نعمل بها.كما انك لست الوحيد الذي تطرح الاسئلة في الموقع، لهذا نستغرب ملاحظتك السلبية التي كتبتها في رسالة لاحقة.
ولكننا سنجيب على اسلتك هنا.
بالنسبة للسؤال الاول: لقد اتى الرب يسوع المسيح الى ارضنا كطفل لكي يعيش فيما بيننا ولكي يعرفه الناس مجربا في كل شيئ مثلنا، كما تقول كلمة الرب في عبرانيين17:2و18 "مِنْ ثَمَّ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ يُشْبِهَ إِخْوَتَهُ فِي كُلِّ شَيْءٍ، لِكَيْ يَكُو نَ رَحِيماً، وَرَئِيسَ كَهَنَةٍ أَمِيناً فِي مَا لِلَّهِ حَتَّى يُكَفِّرَ خَطَايَا الشَّعْبِ.لأَنَّهُ فِي مَا هُوَ قَدْ تَأَلَّمَ مُجَرَّباً يَقْدِرُ أَنْ يُعِينَ الْمُجَرَّبِينَ." والسبب الثاني انه ولد طفل من مريم هو لكي يولد بدون خطية بدون زرع رجل لكي يثبت انه من الممكن للإنسان أن يعيش حياة القداسة غذا كان الرب ساكنا فيه. وبكلمات اخرى كان يجب ان يولد المسيح مثلنا ولكن بدون خطية وأن يعيش فيما بيننا لكي يثبت انه بلا خطية وقادرا ان يموت من اجل الخطاة الذين انت وانا منهم.
الجواب الثاني: لنفس السبب كان يسوع يصلي لأنه كان يحتاج للشركة مع ابيه السماوي ولكي يقويه في خدمنه، وكانت صلواته تعبر عن حبه لبني البشر لانه كان يصلي من اجلهم ولكي يعلمنا اننا لا يمكننا العيش بدون مساعدة الله.
الا تعلمنا الصلاة في حياة يسوع اننا نحتاج ان نعتمد على الله اكثر من الاعتماد على انفسنا.
ارجوا أن تكون حياتك متمثلة فيه وبصبره وتفانيه من اجلنا وان تعيش حياتك متفانيا من اجل الرب يسوع المسيح. رجاء اقرأ كتاب اسئلة واجوبة من على الموقع.
باخلاص ومحبة المسيح
ابو باسل