ما يعلمه الكتاب المقدس
عزيزي القارئ - لا بد وإنك تسائلت أحياناً في نفسك وقلت: من يستطيع أن يعرف ويحفظ كل ما يقوله الكتاب المقدس. نعم وأقول نفس الشيئ يا عزيزي القارئ. - أليك البشرى إذاً، ففي هذا الكتاب تجد أهم المواضيع التي يعلمها الكتاب المقدس لكي بواستطه يستطيع الشخص أن يعرف ما يريدنا الله أن نعرف عنه، فهل لي أن أنصحك بأن تقرأ هذه الدروس وتتمعن بمضمونها ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: aboora
12. شباط 2006

بعد الموت

بعد موت الناس وصعود الصالحين الى الجنة هل يبقى الناس ارواح ام يصبح لهم اجساد؟

الجواب بواسطة gkhalil

حضرة الاخت العزيزة عبير
هذا موضوع واسع ويحتاج الى كثير من الشرح ولكنك تستطيعين من خلال الدراسة في هذا الموقع اكتشاف العديد من الحقائق الهامة عن الحياة بعد الموت.
لكن باختصار، فإن من يموت على الارض عند إختطاف المؤمنين الى السماء وقيامة الاموات من القبور الجميع معا ستتغير اجسادهم باجساد ممجدة كما جاء في المقطع التالي من (تسالونيكي الاولى15:4-17) يقول: "فاننا نقول لكم هذا بكلمة الرب اننا نحن الاحياء الباقين الى مجيء الرب لا نسبق الراقدين. لان الرب نفسه بهتاف بصوت رئيس ملائكة وبوق الله سوف ينزل من السماء والاموات في المسيح سيقومون اولا. ثم نحن الاحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء. وهكذا نكون كل حين مع الرب" ثم يقول في (كورنتوس الاولة51:15-54) "هوذا سرّ اقوله لكم. لا نرقد كلنا ولكننا كلنا نتغيّر في لحظة في طرفة عين عند البوق الاخير. فانه سيبوق فيقام الاموات عديمي فساد ونحن نتغيّر. لان هذا الفاسد لا بد ان يلبس عدم فساد وهذا المائت يلبس عدم موت. ومتى لبس هذا الفاسد عدم فساد ولبس هذا المائت عدم موت فحينئذ تصير الكلمة المكتوبة ابتلع الموت الى غلبة.
بهذه الكلمات يعزي الرب المؤمنين ويؤكد لهم انهم سيكونون معه الى الابد هذا البعض القليل من الاخبار السارة وستجدين الكثير من هذه الاخبار إذا توجهت الى الدراسة ويدأت فيها اليوم.
الرب يباركك ويفتح امامك كلمته الحية
باخلاص
ابو باسل