ما يعلمه الكتاب المقدس
عزيزي القارئ - لا بد وإنك تسائلت أحياناً في نفسك وقلت: من يستطيع أن يعرف ويحفظ كل ما يقوله الكتاب المقدس. نعم وأقول نفس الشيئ يا عزيزي القارئ. - أليك البشرى إذاً، ففي هذا الكتاب تجد أهم المواضيع التي يعلمها الكتاب المقدس لكي بواستطه يستطيع الشخص أن يعرف ما يريدنا الله أن نعرف عنه، فهل لي أن أنصحك بأن تقرأ هذه الدروس وتتمعن بمضمونها ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: malak
29. نوار 2006

ماذا يعني الموت الثاني

ماذا يعني الموت الثاني

الجواب بواسطة gkhalil

عزيزي القارئ الذي لم يذكر اسمه،
اشكرك لسؤالك القصير الوجيه،
ان كل من عاش على وجه الارض من ابناء آدم وحواء قد ماتوا الموت الاول، أي موت الجسد، سوى رجلين اتى ذكرهما في الكتاب المقدس، وهما النبيان أخنوخ وايليا.
ولكن الموت الثاني سوف لا يكون نصيب كل بني البشر بل قسما منهم فقط، وقد اتى ذكر هذا القسم في الآية التالية من كلمة الله.
"واما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت، الذي هو الموت الثاني." (رؤيا8:21). لكن ما هو الموت الثاني؟ فقد اتى ذكره ايضا في كتاب العهد الجديد كما يلي، "وطرح الموت والهاوية في بحيرة النار . هذا هو الموت الثاني." (رؤيا4:20).
من هنا نفهم أن الذين يرفضون الله والايمان بالرب يسوع المسيح الذي هو طريق الله للخلاص من بحيرة النار المتقدة، فسيكون نصيبهم الموت الثاني.
واريد منك يا أخي العزيز أن تقرأ عن الفئة الثانية من الناس الذين سوف لا يموتون الموت الثاني المريع هذا، ربما تكون انت واحدا منهم. اقرا في رؤيا1:21-8.
واخيرا آية اخيرة لتشجعك لاتخاذ قرارك من أي فئة تريد أن تكون:
"من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس من يغلب فلا يؤذيه
الموت الثاني" (رؤيا11:2). والمقصود هنا ب"من يغلب" اي الذي يسمع وصايا الله وان يؤمن بابنه الرب يسوع المسيح.
ارجو أن اكون قد جعلتك تفكر بالموضوع ملياً
أخيرا ولكي تزداد معرفتك اكثر في مواضيع الكتاب المقدس، اقترح عليك قرائة الكتاب الذي اشرت عليه في راس الصفحة وان تشترك في دراسة الكتاب المقدس من جهة اليمين
باخلاص
ابو باسل