ما يعلمه الكتاب المقدس
عزيزي القارئ - لا بد وإنك تسائلت أحياناً في نفسك وقلت: من يستطيع أن يعرف ويحفظ كل ما يقوله الكتاب المقدس. نعم وأقول نفس الشيئ يا عزيزي القارئ. - أليك البشرى إذاً، ففي هذا الكتاب تجد أهم المواضيع التي يعلمها الكتاب المقدس لكي بواستطه يستطيع الشخص أن يعرف ما يريدنا الله أن نعرف عنه، فهل لي أن أنصحك بأن تقرأ هذه الدروس وتتمعن بمضمونها ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: يوسف عادل منير
19. حزيران 2006

كيف ينمى الانسان الروح القدس بداخلة

الرجاء
الرد على هزا السؤال ضرورى
كيف ينمى الانسان الروح القدس بداخلة

الجواب بواسطة shawel

صديقي كاتب الرسالة:
  شكرا لك على هذا السؤال، وبالتاكيد لديك الرغبة في النمو الروحي لانك كتبت عن هذا الموضوع  ونحن نصلي ان تكون هذه الافكار سبب في مساعدتك على النمو الروحي :
فاذا اردت ان تنمي الروح القدس في داخلك :
اولا  لابد ان يكون لديك الرغبة في ذلك، والرغبة وحدها لا تكفي فعليك بان تبداء من الان كما يجب ان تمارس وسائط النعمة، وما هي وسائط النعمة؟.
هي اولا: ممارسة الصلاة فالصلاة تقربنا من الاب السماوي اكثر وتجعلنا نتشبه بالمسيح، وهذا ما اختبره موسى في القديم عندما كان على الجبل في شركة مع الله فعندما نزل من على الجبل كان  وجهه يلمع. ونحن ايضا عندما نمارس الصلاة فاننا نتشبه بالمسيح في حياتة .
ثانيا: عليك بدراسة كلمة الله فكلمة الله هي الغذاء الروحي للمؤمن فكما ان الطفل ينمو جسديا بتناوله الطعام هكذا المؤمن يستطيع ان ينمو روحيا اي يغذي الطبيعة الروحية التي بداخله  عن طريق كلمة الله كما ان كلمة الله تساعدنا ان نقاوم ابليس وتجارب ابليس.
ثالثا: حاول ان تكون في شركة دائما مع مؤمنين  او كلما اُتيحت لك الفرصة لتكون في شركة مع مؤمنين فلا تُضيعها .
رابعا: يجب ان تمارس ايمانك وتشهد عن المسيح وعن عمله وخلاصة، فهدف الروح القدس هو ان يمجد المسيح لان الرب يسوع قال عنه (ذاك يمجدني لانه يأخذ مما لي ويخبركم) يوحنا 16: 14) .
اخيرا يجب ان يكون لدينا الرغبة في حياة القداسة  وذلك بترك الخطايا وارضاء الرب والاعتراف بها اولا بأول، وممارسة المحبة للمؤمنين وللاعداء .
صديقي القاريء اود اخيرا ان الفت انتباهك الى ان عملية النمو الروحي هي عملية مستمرة ولا تنتهي ابدا في كل رحلتنا هنا على الارض  فالرسول بطرس يقول انمو في النعمة وفي معرفة ربنا يسوع. وكلمة انمو هي في صيغة المضارع المستمر  وهذا يعني ان النمو هو عملية مستمرة. اشجعك ان تنمي الروح القدس بداخلك من خلال دراسة كلمة الله على موقعنا حيث ستجد دروس  في النمو الروحي تستطيع ان تسجل نفسك وتدرس بالمجاني .
والرب يباركك