القصة من وراء الترنيمة - بالصوت والصورة
هل تعرف يا صديق موقعنا اننا وضعنا خصيصا لك دراسة في مواضيع الكتاب المقدس والحياة المسيحية، وأنه يمكنك الاشتراك بها مجانا والحصول على شهادة وجائزة قيمتين؟؟؟ أدخل للدراسة من هنا - لا نعرف احيانا عندما نرنم الترانيم الرائعة، من أنها قد اتت الينا بعد عناء أو ضيق أو مصيبة تكون قد حلت في انسان ما عزاه الله بكلمات اعطاه ليكتبها لكي تكون ...
المزيد


رسائل القراء
رُفع بواسطة: محمد
2. تشرين الأول 2006

أخوان

أنامسلم ومافي فرق بيننانؤمن بالله وكتبة الخمس وأنبياه

الجواب بواسطة shawel

صديقي محمد شكرا لنك كتبت لنا، ونحن نحترم رأيك ونرحب بك صديق عزيز علينا لكن الموضوع هو ابعد من ذلك وهو ما هو نوع هذا الايمان الذي تؤمن به؟ ارجو ان تقراء هذه الرسالة:
أوقف أول شخص تلتقي به واسأله أين ستقضي الابدية ؟  معظم الاجوبة ستكون لا أعلم ؟ لماذا لا تعلم يا أخي ؟ هل الله يريدك أن تبقى في الظلمة ؟ هل الله يمنع الانسان أن يبصر النور ؟ هل تعلم لماذا كثيرون من الناس يعيشون وهم أموات ؟ هل تعلم لماذا الناس أحبوا الظلمة أكثر من النور ؟ ان الاشخاص الذين يحبون الظلمة أكثر من النور هم الذين فيهم اله هذا الدهر الذي قد أعمى أذهان غير المؤمنين لئلا تضيء لهم انارة انجيل مجد المسيح الذي هو صورة الله .
هل تريد أن تبقى تحت سيطرة (اله هذا الدهر ) الشيطان ؟ أم تريد أن تتحرر من عبودية الشيطان وعبودية الخطية والعادات السيئة
لان الكتاب المقدس يقول "فان حرركم الابن(يسوع المسيح) فبالحقيقة تكونون أحرارا "يوحنا 36:8 .
قد يوحي اليك الشيطان ويقول لك أنت بلا خطية أنت كامل أنت أحسن من هذا ومن ذاك. ولكن لا تدعه يخدعك لان الكتاب المقدس يقول "ان قلنا انه ليس لنا خطية نضل أنفسنا وليس الحق فينا". رسالة يوحنا الاولى 8:1 . ويقول أيضا" اذ الحميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله"رومية 23:3   "كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه والرب وضع عليه اثم جميعنا " أشعياء 6:53 . لقد عصى آدم وهكذا الجميع عصوا الله لانهم لم يحفظوا وصاياه فكلنا أصبحنا كغنم ضالة كل واحد عصى الله بطريقته الخاصة .
"من اجل ذلك كأنما بانسان واحد دخلت الخطية الى العالم وبالخطية الموت وهكذا اجتاز الموت الى جميع الناس اذ أخطأ الجميع "رومية 12:5 ولكن أجرة الخطية هي الموت وبذلك انفصال عن الله .
ان الخطية ترمي بك في البحيرة المتقدة بالنار والكبريت، ولا مفر لك منها لان الكتاب المقدس يقول في لوقا 16 بأن الغني مات ورفع عينيه في الهاوية حيث كان يتعذب في اللهيب . "وأما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني ". رؤيا 8:21 .
لكن يا أخي افرح ها هي الاخبار السارة تعلن لك بأن هناك طريق للخلاص من هذه البحيرة المتقدة بنار وكبريت من هذه البحيرة المخيفة المرعبة التي تجعل الناس تموت من الخوف .
يسوع المسيح قال"أنا هو الطريق والحق والحيوة . ليس أحد يأتي الى الآب الا بي . "يوحنا 6:14. الرب يسوع يستطيع أن يعطيك الحياة الابدية وأن يخلصك من البحيرة المتقدة بنار وكبريت.  آمن بيسوع الذي مات من أجلك على الصليب . يسوع يقول "...لانكم ان لم تؤمنوا أني انا هو (المسيح)تموتون في خطاياكم"يوحنا 24:8.
. ويسوع قال أيضا "أنا هو القيامة والحياة ، من آمن بي ولو مات فسيحيا. وكل من كان حيا وآمن بي فلن يموت الى الابد "يوحنا 11 :   25 و 26 .     هل انت متأكد بأن لك حياة أبدية ؟ ان كنت غير متأكد من ذلك عليك أن تبحث في الكتاب المقدس لكي تعلم وتتأكد من ذلك .
المسيح يحبك كثيرا ولا يريدك أن تبقى في الظلمة بل أن تنتقل من الظلمة الى النور . "لانه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحيوة الابدية ". يوحنا 16:3 .
فالله عندما قال أحبك أيها الانسان لم يقف مكتوف اليدين ولكنه بذل ابنه الوحيد وأنت ماذا تبذل من أجل يسوع عندما تقول انني أحبك . هل أنت مستعد بان تضحي بمحبتك للشهوة وتصلب الشهوة الشيطانية التي تحيي الخطية وتطلب من يسوع لياتي ويسكن في قلبك وهو متى جاء لقلبك يطرد الشيطان خارجا. هل تؤمن بيسوع اليوم وتقبله في قلبك . اليوم هو يوم الخلاص لك يا أخي.
ان يسوع هو نور العالم وحيث يكون يسوع لا يكون هنالك ظلمة" آمنوا بالنور لتصيروا أبناء النور ..." يوحنا 2 -  : 35 و 36 ان يسوع هو نور العالم وحيث يكون يسوع لا يكون هناك ظلمة    
هل يرغب الله أن يبقى الانسان في الظلمة؟ كلا الله يريد الجميع أن يقبلوا الى النور ويؤمنوا بالنور لكي يعرفوا الى أين سيذهبوا. لان الذي يسير في الظلام لا يعلم الى أين يذهب . ولكن الذي يؤمن بالنور ينتقل من الظلمة الى النور ولهذا قال يسوع آمنوا بالنور لتصيروا أبناء النور . هل آمنت بيسوع المسيح الذي قال "أنا هو نور العالم ".فعندما تقول ليسوع " خلصني يا يسوع وأغفر لي خطاياي واعطيني حياة أبدية" فعند ذلك ينقلك يسوع من الظلمة الى النور ويرسل الروح القدس ليسكن في قلبك ويقول لك "أنت بالتأكيد ذاهب الى السماء لانك قبلت يسوع كالمخلص الوحيد وهو أعطاك الحياة الابدية
"وأما كل الذين قبلوه فأعطاهم  سلطانا أن يصيروا أولادلله أي المؤمنون باسمه " . يوحنا 12:1 .