الدراسة معنا متعة وإنجاز
الدراسة للكبار الدراسة للصغار - - أحد الطلاب في الموقع (في القميص الاسود) يستلم الشهادة والجائزة من احد المعلمين في الموقع - ما أهمية هذه الدراسة في الموقع - 1. انها تختبر مفهومك بعمق - 2. دراسة في أوقات مريحة - 3. يحصل الطالب على اهتمام خاص - 4. اكثر من 20 دورة للإختيار منها - 5. اانها ارشادية جيدةً - 6. تعليمها نظامي سليم - 7. الدروس صحيحة ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة


رسائل القراء
رُفع بواسطة: مصطفي
22. تشرين الأول 2006

الزواج

تعرفت علي زميلة لي بالمعهد وأحببتها وهي أحبتني طلبت منها الزواج فاوفقت ولكن المشكلة انني فقير ووالدها غني ثم تعرفت علي والدها فوجدته رجل به كل الأحترام والأخلاق وهو معجب بي لكن مازلت متردد وايضا حبيبتي بها عيب انها عنيده في بعض الأمور ماذا افعل ؟

الجواب بواسطة gkhalil

عزيزي كاتب هذه الرسالة
احييك واشكرك على ثقتك بنا بطرح سؤالك عن ما يجول فيك من عواطف وافكار.
يا اخي العزيز, بما انك تعرف اهل البنت وهم يعرفوك وابوها يقدرك، فلا بد أن عندك رصيد من التاييد، ولكن انصحك كآب أن تنتظر بعض الشيء لانك ما زلتما تتعلما وليس لديكما مدخول تستطيعان منه ان تصرفا على زوجكما وبيتكما الخ... وبما انك صرت تعرف اهل البنت وهم يعرفوك فلا تتاخر عن تكرار الزيارة اليهم كصديق، هذا سيعطي الاشارة لهم ان لك قصد من زيارتهم، وبهذه الطريقة انت توطد علاقتك بهم وهم يتعرفوا عليك اكثر.
اما إذا كنت انت والبنت لا تستطيعون الانتظار فيجب عليك ان تعمل ما هو صحيح بان تتوجه بالقنوات المقبولة في مجتمعكما الى اهلها وتسأل عن امكانية خطبتها،
لي سؤال لك هل اهلك يعرفون عن هذه العلاقة، وهل هم موافقون عليها؟ اذا كان الجواب للسؤالين بنعم، فليتدخلوا هم معك بمراحل طلب يد البنت من اهلها وليكن هذا بقبولك نصيحة والديك والاصغاء لارشادهم، وبنفس الوقت قبول راي والدي البنت حتى إن كان مغايرا لرغبتكما الاثنين. اذا تعقّد الامر عليكما في اي مرحلة، فعليكما الانتظار واعطاء بعض الوقت، وبعد ذلك كرروا العملية.
اخي انت وصديقتك، ارجوا منكما أن تقرءا في موقعنا المقالات المتعلقة بهذا الموضوع ودراستها فستجدوا منها الفائدة العظيمة.
والرب يباركك
ابوا باسل