ما هو الحب
سؤال طرحه علينا كل من سمير وسارة  والجواب عليه تجده في زاوية الكتابة. - - - - صديقي سمير وسارة اللذان تسألان عن تعريف لكلمة الحب - دعوني اقول لكما اولا ان كلمة الحب من اعظم الكلمات التي تسمعها الاذن وربما يشعر بها القلب، وقد خلقنا الله ونحن في تركيبتنا الانسانية بحاجة الى ان نكون محبوبين وفي نفس الوقت ان نحب ايضا، والانسان دائما ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: raya
4. كانون الثاني 2007

قضايا خاصة و شخصية

انا من الناصرة احب عائلتي كلها
but my mom no
ماذا تنصحوني ان اعمل ؟؟؟؟؟؟؟
انا بستناكو

الجواب بواسطة shawel

الصديقة كاتبة الرسالة  بداية سلام ونعمة من ربنا يسوع المسيح يكون معك وبعد.
حقيقة كونك تكتبين لنا عن هذا الموضوع وتطلبين النصيحة فهذا يعني انك غير راضية عن هذا الامر وهو عدم محبتك لوالدتك، وبالرغم من انك لم تكتبي لنا عن السبب، لكن دعني اقول لك ربما هناك مشاكل سابقة او هناك جروحات من الماضي لم تشفى او تعالج بينك وبين والدتك او هناك عدم غفران لمشكلة من الماضي . انصحك ان تجلسي مع نفسك وتحاولي ان تعرفي السبب لان هذا سيساعدك كثيرا. كما انصحك بان تفتشي عن الصفات الجيدة والتي تميز والدتك.  نحن نعلم أنك لا تشكين في محبة والدتك لك.  إسألي نفسك ما هي المشكلة بالأساس؟ ولماذا؟ وحددّي ما هو شعورك تجاه الموضوع أو المشكلة، ممكن أن يكون شعورك: حقد، غضب، حسد، غيرة، عدم غفران، أنانية... إلخ   وبعد ذلك إجلسي مع والدتك وتحدثي عن الموضوع وعن شعورك تجاه المشكلة، لربما هي لا تعرف مشاعرك نحو الأمر، صارحيها بكل شيء عن الموضوع، وكوني صريحة عن مشاعرك، وممكن ان تبدأي الموضوع هكذا(بعد ان تختارين وقتا مناسبا لوحدكما) وتقولين لها والدتي اريد ان اتحدث معك في موضوع ... واريد ان اصارحك عن مشاعري تجاهه (الامر) . اما اذا لم يكن حل للموضوع  ما عليك هو ان تحبي والدتك لان الله علمنا في كلمته ان نكرم ابانا وامنا .
كما انني اقول لك شيء هام وهو انه عندما نختبر محبة الله لنا ، وكيف الله احبنا ونحن خطاة، ونحن غير صالحين ونحن اعداء  ونحن ضعفاء، هكذا يصفنا الكتاب المقدس، نستطيع ان نحب وان نغفر ليس فقط احبائنا واقربائنا بل اعدائنا ايضا.
لذلك ادعوك لشيء هام حتى تحل مشكلتك وهو ان تصلي وتطلبين من الله ان يدخل الى قلبك فيغير حياتك ويعطيك عطاياه التي لا مثيل لها  فهو يعطيكي المحبة الحقيقية ويعطيكي ان تحبي الاخرين حتى لو اساؤا لك. لقد قال الرب يسوع المسيح مرة (ان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم فان الخطاة والعشارين  يفعلون ذلك) فالمسيحية تعلم بعكس مباديء العالم لانها تعلم العطاء قبل الاخذ بمعنى ان نحب ونعطي بدون مقابل.
اخيرا وليس اخرا اذا كنتي تحتاجين لأستشارة يمكنك .
ونرجو ان تكتبي لنا نحن نحب ان نساعدك
والرب معك