كيف تقاوم التجربة والإغراء؟
نعيش اليوم في عصر الإباحية لكل نوع من الأمور والسلوكيات التي يُعلن عنها الكتاب المقدس أنها خطية ويفعل الناس هذا بدعوى حرية الفرد والتطور الحضاري والفكري. فممارسة الخطية بالنسبة لهم أمر حضاري. هذا هو دين العصر، وهذه هي علامة الابتعاد عن الله ومعاداته، مع سبق الإصرار. - تقول لنا كلمة الله في (غلاطية13:5-18) "فإنكم إنما دعيتم للحرية ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: espoir
31. نوار 2007

اهمية الصلاة حقيقية

لقد فرحت جدا باكتشافي هذا الموقع الذي يتناول القضايا المسيحية وارجو ان تصلوا لي لكي اتخطى مرحلة التجربة التي امر بها اريد أن أسأل ما هو دور الصلاة في التخلي عن التجربة  

الجواب بواسطة shawel

الصديق الحبيب كاتب الرسالة اهلا وسهلا بك، ونشكر الرب يسوع لانك تعرفت على الموقع وكتبت لنا، بالطبع نحن سنصلي من اجلك ومن اجل كل من يكتبون لنا لاننا نصلي لسامع الصلاة الذي يأتي اليه كل بشر الرب يسوع المسيح له كل المجد. الذي علمنا ان نصلي كل حين ، وهو المثال لنا في الصلاة، لذلك نتذكر عندما كان يواجه تجربة الصليب نراه كان يصلي بكل لجاجة في بستان جثسيماني كإنسان ، لذلك انتصر على ابليس الذي كان يريد ان يجعله يهرب من الصليب وآلامه، لكنه واجه الصليب وانتصر على ابليس وجرد الرياسات والسلاطين.
حتى عندما جرب ابليس الرب يسوع في البرية انتصر عليه يسوع وبالتاكيد كان ذلك بفضل الصلاة والخلوة والشركة مع الاب. اذا فالصلاة تعطينا القوة والغلبة على التجارب التي من ابليس .
صديقي التجارب هي حقيقة واقعة في حياة كل مؤمن بالمسيح لانه يواجه ثلاث اعداء  وهم الجسد والعالم والشيطان، لذلك علينا ان نصلي مدركين ضعف الجسد، كما ان التصرفات الحكيمة تساعدنا دائما على تجنب تجارب معينة.
وبالطبع فالرب يسوع يريدنا ان نكون منتصرين وقد زودنا بمصادر تساعدنا على الانتصار منها:
اعطانا الروح القدس في داخلنا يشفع فينا ويصلي فينا ومعنا، وايضا الرب يسوع نفسه يشفع فينا في السماء اي يحامي عنا، وايضا اعطانا كلمته الحية التي هي سيف ذو حدين فعندما نستخدمها تغذينا فنتقوى، لذلك نستطيع ان نصلي لان الصلان تعطينا العون في حينه.كل هذه بركات وامور تشجعنا ان نتقدم الى عرش النعمة.
اخيراً يساعدنا الرب ان نطيع قوله صلوا لكي لا تدخلوا في تجربة وهذا يعني ان نصلي قبل ان تأتينا التجاربوليس بعد ان نسقط في التجربة فالصلاة هي حصن منيع ضد التجارب.
الرب يباركك ويكون مع ايها القاريء العزيز
اسرة موقع الحياة