إله واحد طريق واحد
 مقدمة - إن سلسلة الفصول في الكتاب التالي أعدّت للذين يريدون أن ينالوا المعرفة في تعليم الكتاب المقدس عن الله والإنسان ودخول الخطيئة إلى عالمنا. تتألف هذه المقالات من اثني عشرفصلاً تعالج بعض المواضيع الرئيسية في الكتاب المقدس. - إذا كان لديك أي سؤال أو ملاحظة لا تتردَّد في الكتابة إلينا على العنوان التالي: arabic@emmaus.study
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: مينا
18. حزيران 2008

انا مسيحي بس بالاسم وعايز اعرف السيد المسيح

انا مسيحي بس بالاسم وعايزاذوق حلاوه العشرة مع المسيح علشان انا عشتها فتره ورجعت تاني

الجواب بواسطة shawel

الصديق الحبيب مينا اهلا بك وقد فرحنا برسالتك ونحب ان نجيب عليك.
اولا نشكر الرب من اجل صراحتك لان الصراحة اصبحت عملة نادرة في عالم مليء بالخداع والكذب .فانت مسيحي بس بالاسم وشيء رائع انك تعرف ذلك وهو ان هناك فرق بين المسيحي الحقيقي والمسيحي بالاسم، والرب طبعا يريدنا ان نكون مسيحيين حقيقيين لانه ليس كل من يقول يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات.
ثانيا: انت تقول انك تريد ان تذوق حلاوة المسيح بعد ان عشتها فترة  ورجعت تاني وبالطبع يا عزيزي هذا طبيعي وانت تذكرني بقول القديس اغسطينوس الذي قال يا الله لقد خلقتنا لذاتك ونفوسنا لن تجد راحتها الا فيك . وحتى نجد راحتنا في الرب لا بد يا  اخي الحبيب ان ندعوه لكي يدخل الى حياتنا ، واذا دعوناه سيدخل بكل تأكيد لانه يقول هانذا واقف على الباب واقرع إن سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي. فهل فتحت باب قلبك للرب يسوع ليدخل الى حياتك، فيسكن في قلبك الرب الروح القدس  وتصبح خليقة جديدة، وتقول الاشياء العتيقة قد مضت هوذا الكل قد صار جديدا.
صديقي ربما كنت قد تذوقت حلاوة العشرة مع الرب يسوع المسيح لكنك لم تستمر فربما يكون السبب في انك كنت تفعل ذلك بمجهودك وبقواك انت لذلك لم تستطيع ان تكمل المشوار مع الرب، لكن اسمع ماذا يقول الكتاب خرافي تسمع صوتي وانا اعرفها فتتبعني وانااعطيها حياة ابدية ولن تهلك الى الابد. فليس كافيا ان نصلي ونذهب الى الكنيسة فالحياة المسيحية هي اولا حياة نحياها وتبعية لشخص المسيح ولوصاياه وحتى نستطيع ان نعيش وصاياه يجب ان يعيش هو فينا حتى نقدر ان نعيشها .
اسمع هذه الاية وتللذ بالرب فيعطيك سؤل قلبك(مزمور 37) فكيف نتللذ بالرب بالجلوس معه وبقراءة كلمته وبالشركة مع المؤمنين...الخ.
صديقي ادعوك بأن تبداء بداية جديدة مع الرب فإذا كنت مسيحي بالاسم فالرب يريدك ان تكون مسيحي حقيقي وذلك بأن تدعوة ربا على حياتك وسيدا لان الكتاب يقول واما كل اللذين قبلوه فاعطاهم سلطان ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنين باسمه.
فادعوه الان لكي تصير واحد من اولاد الله.
أريد أن اساعدك أيضا بوسيلة لكي تختبر فيها قوته فيك بأن تدرس بعض الدراسات التي نقدمها من هذا الموقع جهة اليمين فابدأ بكتاب أله واحد ريق واحد واستمر بالكتب الأخرى. نأكد لك أننا نصلي من أجلك لكي يحفظ الرب لك رغبتك هذا لكي تنمو فيك كل يوم
والرب معك