المعمودية في المسيحية
هل العماد يخلص ويجعل الانسان مسيحيا؟ - سؤال من احد القراء الأعزاء - سوف أحاول الإجابة باختصار على هذا السؤال الوجيهة الذي نرى انه سيكون لفائدة جميع القراء. - لقد ساد الأعتقاد في اوساط الأديان والطوائف المختلفة أن الطقوس الخارجية تجعل الشخص يدين بهذه العقيدة او تلك، وهذا ربما ينطبق في بعض الديانات. لكن في العقيدة المسيحية المؤسسة ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة


رسائل القراء
رُفع بواسطة: ju
24. تشرين الثاني 2008

المعمودية

اناشاب ابلغ من العمر 20سنة وعندى سؤال مهم ارجو الرد علية بسرعة انا كنت مسلم سبقاودلوقتى اصبحت مسيحى ولكن عندى مشكلة انا فى الدوالة بتعتى لا يوجد بها كنائس واناعاوز اتعمد بالروح القدس مش عارف اجمع مكان اتعمد بة وبعض الناس عرفو انى اصبحت مسيحى ومعرض الخطر هل لو مت يقبلنى المسيح و لا علشان انا ما تعمتش لا اكون مسحيى عاوز اعرف اية وضعى الدينى ارجو الرد علية بسرعة ارجوكم ارجوكماعاوز يات من الكتاب المقدس  مصاحبة بالرد بتعاكم وشكرا

الجواب بواسطة shawel

الاخ الحبيب كاتب الرسالة مرحبا بك في اسم المسيح الفادي وبعد:
اولا نشكر الرب يسوع الذي خلصك واعطاك الحياة الابدية وهذا طبعا بناء على انك قبلته مخلصا شخصيا واعترفت به ربا ومسيحاً.
ثانيا مشكلتك بسيطة يا اخي العزيز بل انها ليست مشكلة في الواقع لذا احب ان اوضح لك بعض الامور بخصوص المعمودية . اولا معمودية الروح القدس هي عندما يؤمن الشخص بالرب يسوع المسيح ففي ذات اللحظة الذي يؤمن بها اي شخص يسكن فيه الروح القدس ويُختم (يقول في رسالة افسس اذا امنتم ختمتم بروح الموعد القدوس، وهذا يعني انك اصبحت ابنا لله والى الابد، اي انك اصبحت من خراف المسيح  (يقول الرب يسوع خرافي تسمع صوتي وانا اعرفها فتتبعني وانا اعطيها حياة ابدية ولن تهلك الى الابد) نلاحظ عبارة لن تهلك الى الابد فهذا وعد من الرب يسوع بضمان المؤمن من الهلاك ولكن هذا لا يعطينا الحرية لنفعل الخطية بل يجب ان نسلك بقداسة كأولاد لله. هذه هي يا صديقي معمودية الروح القدس كما يعلمها الكتاب المقدس.
ثانيا: يوجد معمودية الماء وهذه وصية من الرب  فكل من آمن بالرب يسوع المسيح يريد الرب منه ان يطيعه بهذه الخطوة وهي لا تؤثر على خلاصنا بمعنى انك لو لم تعتمد بعد ان آمنت فهذا لا يؤثر على خلاصك ولن يحرمك من السماء ، لكنها هي خطوة يأخذها الشخص ويعبر فيها ويشهد للناس انه يعترف انه مات ودفن وقام مع المسيح وهذا معناها تماما(يقول في رسالة رومية مدفونين معه بالمعمودية التي فيها اقمتم ايضا).فهي اذا طاعة للرب  .
وهذه الخطوة يجب ان يقوم بها (اي من يريد ان يعتمد) فقط من آمن بالرب يسوع يعني شخص يكون مدرك لمعنى هذه الرموز وليس طفلا. فليس كل طفل اعتمد سيدخل السماء لانه هناك الكثيرين ممن اعتمدوا وهم صغار لكنهم يعيشون الان في الخطية والبعد عن الله . اذا فهم لا يدركون معناها ، اما اذا كان الشخص مدرك لهذه الامور فهو يأخذها عن قناعة .
صديقي بأمكانك اذا لم يكن هناك شخص يساعدك تستطيع ان تذهب الى بلد قريب منك وممكن شخص  المهم ان يكون مؤمن بالمسيح يقوم بتعميدك(انا اعرف ان ذلك صعب ولكن اذا لم تستطيع فصلي حتى الرب يهيء الفرصة لوقت مناسب)
نحن نشكر الرب من اجلك ونتمنى ان تكتب لنا دائما ونحن في استعداد لنجيب عليك.
نشجعك ان تقوم بالتسجيل بالموقع وتبداء بالدراسة حيث انها ستساعدك لتفهم اكثر وتنمو اكثر في حياتك الروحية فقط سجل نفسك وابداء الدراسة .
الرب معك