دراسة للمتقدمين
هذه الدراسة هي للمتقدمين فقط الذين انهوا عدد من الكتب الدراسية ولكل من نعطيه الاذن بالبدأ بها، فهي لا تعطيك اي علامة بدون تدخلنا. لذلك نرجو ان تتصل بنا بواسطة رسائل القراء لكي نرى إذا كان يمكنك البدأ بها. مع الشكر لتعاونك، ولا تنسى أن تطلب ارشاد الرب لك وارشاد اصدقائك الى الموقع. ولك الشكر العميق. اسرة موقع الحياة - ملاحظة: اسماء ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: jackyacoub
23. كانون الثاني 2009

بكل صراحة لا افهمها ...... ساعدوني

اولا اشكر القائمين على هذا الموقع لمساعدتهم لنا والرد على اسئلتنا . لي سؤال :انني ارى صعوبة في فهم قسم >رؤية القديس يوحنا(سفر الرؤيا)< من الكتاب المقدس او اكاد لا افهمها للاسف ارجوكم ان تساعدوني كيف افهمها باي طريقة  وشكرا جزيلا لكم

الجواب بواسطة shawel

الاخ الحبيب جاك اهلا بك
بالطبع فإن سفر الرؤيا يستحق البحث ويستحق ان نفهمه وهو يبدوا صعب للقاريء وذلك لانه يعتبر سفر نبوي لكن نشكر الرب من اجل روحه القدوس الذي يعلمنا ويوضح لنا كلمة الرب .
لذلك اريد ان اشجعك على طريقة تساعدك في فهم ليس سفر الرؤيا فقط بل كل اسفار الكتاب المقدس وهي ليست الطريقة الوحيدة لكن يمكنك ان تتبعها لتستفيد من خلالها، يمكنك ان تقراء السفر كله في جلسة واحدة في البداية، ثم تبدأ بالقراءة اصحاح واحد او فقرة واحدة بالتأمل مع ورقة وقلم وكتابة الملاحظات واكثر كلمة تتكرر في الفقرة او الاصحاح(قبل ذلك طبعا تبدأ بالصلاة حتى يعطيك الرب فهما).
هناك بعض الفقرات ربما تحتاج الى المساعدة فيها لكي توضح لك لذا يمكنك استخدام بعض التفاسير الموثوق فيها مع فهرس الكتاب المقدس وتفاسير اخرى ، فهذا سيساعدك ان تفهم اكثر.
كما انه من المهم ان تعرف الخلفية التاريخية للسفر والكاتب ولمن كتب فهذا سيساعدك ايضا لفهم بعض الحقائق.
اخيرا هذه طريقة بسيطة ستساعدك حتى تفهم اكثر.
الرب يباركك
موقع الحياة واكثر