نحو حياة افضل - للجنسين
هذه المقالات ماخوذة من موقع دعوة للجميع الذين يساهمون في دفع عجلة الوعي الروحي والاجتماعي الصحيح عن طريق هذه الدراسة والمقالة. - لزيارة موقع دعوة للجميع انقر هنا - طرق مبتكرة للتعبير عن الحب - إن أجواء المعيشة المليئة بالصخب وساعات العمل الطويلة تجعل من الصعب على الإنسان أن يجد الوقت الكافي لقضاء أمسيات رومانسية مع الشريك أو قضاء ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: ibrahem
31. آذار 2009

سؤال

سلام المسيح مع الجميع
احبكم
الرب يبارككم
عندى سؤال انا غير مرتبطة  عندى22 سنة
هل التفكير بالجنس حرام

الجواب بواسطة shawel

الابنة العزيزة سارة
تحياتي لك باسم المسيح، واشكرك من اجل شجاعتك للتصريح لي بما تفكرين به وتريدين المساعده بخصوصه، انني اقدر لك توجهك السليم للموضوع بثقة وصراحة.
في الواقع أنا الذي اكتب اليك الآن، عندي بنت في سن 22 سنة وليس متاخرا ابدا لاي فتاة في جيلك ان تريد فهم الموضوع من كل جوانبه المعلوماتية والاخلاقية والروحية. بل انه من المهم بمكان ان تطلعي على هذه الامور الآن قبل غدً وبطريقة جدية غير مفتعلة لانه آجلا أو عاجلا سيهتم بالعلاقة بك شاب ما، إن لم يبدأ ذلك. ولهذا ساوجهك في هذا الامر، علما ان ابنتي تتعلم في الجامعة وتواجه الكثير من التحديات والشباب الذين يفتشون بطبيعتهم الى من يشاركهم العواطف. منهم من يريد التسلية ومنهم من يريد الارتباط الجدي، فيجب أن ترسمي لنفسك في مخيلتك شخصية الشاب الذي تريدينه والمستقبل الذي تريدي العيش فيه والمهنة والعائلة وكل ما يتعلق بمستقبلك. قبل أن ياتي الشخص (الشاب) الذي تكون فيه هذه المزايا، وعندما ياتي شاب احلامك، واذا هو يفتش على نفس المزايا في فتاة مثلك، فسيرق قلبيكما احدكما للآخر.
اللثقافة الجنسية مهمة، بل ضرورية اليوم، خصوصا ان التلفاز ووسائل الاعلام اليوم تستعمل الجنس اللطيف للترويج الدعائي بطرق الاغراء الكاذب، لكي لا يتعلم الشخص الذي مثلك من مصادر غير لائقة وغير اخلاقية.
أما كيف تتصارحين مع والدك فهذا امر فعلا يحتاج الى المعرفة والحكمة، لكن اسمحي لي اولا ان اسالك بعض الاسئلة لمساعدتي باعطاء النصيحة بطريقة جيدة.
انت على ما استنتج مسيحية وتحبين الرب يسوع.
فهل والدك ايضا مؤمن ويحب الرب مثلك؟
هل تذهبون للكنيسة معاً؟
هل يعاملك والدك باحترام ولياقة كفتاة؟
هل تتحدثين مع والدك بامور مختلفة مثل الاخوة او احتياجات البيت او الاقرباء او امور تخص المستقبل؟
هل لك خالة أو عمة أو اخت اكبر منك أو اخت مؤمنة من الكنيسة لها علاقة مع العائلة. أو زوجة الخادم الروحي وتثقين باحد من هؤلاء لمصارحته بسؤالك؟
إذا كان لدين أي من هؤلاء فاذهبي اليها وتحدثي معها واعتبريها مثا امك وافتحي لها قلبك، على ان تكون مثل هذه اهلا للثقة والاحتفاظ بالكلام بينكما فقط بدون نميمة.
بعد ذلك يساعدك مثل هذا الشخص باسداء النصيحة والمشورة.
اذا كان بينك وبين والدك علاقة سليمة ومحترمة فيمكنك التوجه اليه مباشرة للسؤال عن اي شيئ يختص بما يشغل فكرك خصوصا اذا كان لديك شخص تريدي الارتباط به وهو يريد الارتباط بك بطريقة جدية، فيجب أن تحدثي والدك عن الموضوع بكل صراحة وهو سيقدّر لك ذلك، لانه سيرى فيك تلك الابنة القوية والجدية، وليس الرخوة او التي تريد التسلية الرخيصة مع الشباب.
يا ابنتي العزيزة لي أن أقول أنك بدات بطريقة صحيحة، لذلك استمري بجدية وتابعي الاتصال بي واعتبرين مثل والدك واخبريني عما يجري في المستقبل وانا بانتظار رسالتك المقبلة.
الرب يبارك عقلك ويعطيك الحكمة والمشورة السليمة
باخلاص
ابو باسل
من اسرة موقع الحياة