ثمنها يفوق الآلئ
هل تعرفي يا صديقة موقعنا اننا وضعنا خصيصا لك دراسة في مواضيع الكتاب المقدس والحياة المسيحية، وأنه يمكنك الاشتراك بها مجانا والحصول على شهادة وجائزة قيمتين؟؟؟ أدخلي للدراسة من هنا - كثير هو الكلام ولكن بعضه فقط ثمين وبعضه اثمن من اللآلئ. هذا ما نقدمه اليكم احباءنا زوار موقع الحياة أكثر من... برنامج هو اكثر من كلمات، هو المحبة ...
المزيد


رسائل القراء
رُفع بواسطة: سالى
1. نوار 2009

صالوا من اجلى

ارجو ان تصالوا من اجلى كثثيير  انا بنت مخطوبه لكن دايما الشيطان بيحاربنى دايما فى ام خطيبى لدرجه انها بتكرهنى وانا دايما بعاملها بمحبه المسيح لكنها بتكرهنى واحيان كثيرا بتهنى وانا اسامح اولا فى المسيح وثانيا من اجل خطيبى لانه انسان طيب ووصل كرهها لى لدرجه الشتيمه وانها تريد ان انفصل انا وابنها صلوا من اجلى لانى احب خطيبى جدا ولا اريد اضحى به مدى العمر مع العلم انى لم اغلط فى اى تصرف مع هزه السيده بس هى يسوع مش فى قلبها

الجواب بواسطة shawel

الاخت ... مرحبا بك وشكرا على ثقتك بنا ونتمنى لك السعادة في حياتك المقبلة، كما ونشكر الرب على محبتك وتسامحك لكل من يسيءاليك لأنه بهذا ندعى ابناء ابينا الذي في السماوات.
طبعا نحن لا تعلم ما هو سبب كره ام خطيبك لك ولكن بالتأكيد هناك سبب لذلك ويجب ان تحاولي ان تفهمي وتعرفي اين السبب. هل هي غير موافقة على زواجكما ولماذا؟ وهل انتم في صلة قرابة .
لكن دعيني اتكلم بصورة اوضح وربما تكون قاسية ولكن انا متأكد انها في مصلحتك.
اولا يجب ومهم جدا ان تتكلمي مع خطيبك في هذا الأمر ، تكلمي معه مرة ومرتين حتى يكون هناك حد للموضوع.
ثانيا: المتوقع ان ام خطيبك بما انها تكرهك الأن فمحتمل جدا انها ستكرهك بعد الزواج(وانشالله لأ طبعا) لكن هذا احتمال واحتمال كبير.
ثالثا : حتى ولو انك تحبين خطيبك الأن لكن بعد الزواج سيؤثر هذا على حياتكم وخاصة اذا كنت وخطيبك قريبين من بيت اهله. واخشى ان يؤدي الى انفصالكم لا سمح الله. وانت لا تريدين ذلك.
رابعاً:يجب ان تتأكدي من ان خطيبك لا يتاثر من كلام والدته لأن هذا بالتاكيد سيؤثر على حياتكم مستقبلاً.
ارجو المعزرة فنحن نناقش الموضوع بطريقة عملية وليست تشاؤمية كما يقول البعض. فالكتاب المقدس يقول من اراد ان يبني برجا فيجلس ويحسب النفقة وهذا قول رب المجد يسوع .
خامسا: مهم جدا ان قراراتكم انت وخطيبك تكون مبنية على كلمة الله والكتاب يقول ليترك الرجل اباه وامه ويلتصق بأمرأته. وهذا يعني التصاق في الراي والفكر والقرارات ولذلك مهم ان تتاكدي من طبيعة وافكار خطيبك في هذا الأمر.
انا اعلم انني اطلت عليك ولكن هذه بعض الافكار التي يجب ان تفكري فيها قبل ان تقدمي على خطوة الزواج.
والرب يباركك ونتمنى ان تكتبي لنا مرة اخرى.
اسرة موقع الحياة.