نحو حياة افضل - للجنسين
هذه المقالات ماخوذة من موقع دعوة للجميع الذين يساهمون في دفع عجلة الوعي الروحي والاجتماعي الصحيح عن طريق هذه الدراسة والمقالة. - لزيارة موقع دعوة للجميع انقر هنا - طرق مبتكرة للتعبير عن الحب - إن أجواء المعيشة المليئة بالصخب وساعات العمل الطويلة تجعل من الصعب على الإنسان أن يجد الوقت الكافي لقضاء أمسيات رومانسية مع الشريك أو قضاء ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: نادية
25. نوار 2009

القسمة والنصيب

بسم الاب والابن والروح القدس
الاله الواحد آمين
السلام عليكم
اريد معرف كيفية معرفة موافقة الرب على الرجل الذي يختاره ليكون الزوج المناسب لي....وهل الزواج هو قسمة ونصيب أو لنا دخل بها...وماهي الصلاة التي نقولها لكي يتدخل الرب في هذا الامر....
ولكم جزيل الشكر

الجواب بواسطة shawel

الأخت كاتبة الرسالة اهلا بك
اولا بخصوص موافقة الرب على الزوج المناسب هي ان هناك مبدأ هام في الكتاب المقدس وهو ان لا يتفق النور مع الظلمة وانه اي شركة للمؤمن مع غير المؤمن . يعني مهم ان يتزوج من هو مؤمن بالمسيح واقصد ايمان قلبي وليس مجرد انه مولود مسيحي بالاسم ان تكون زوجته مؤمنة ايمان قلبي بالمسيح وغير ذلك يكون غير مرضي للرب وبالتأكيد بعد ذلك سيجلب المشاكل .
اما موضوع الزواج قسمة ونصيب فهذا لا يتوافق مع تعاليم الكتاب المقدس ايضا فقسمتك ونصيبك انت من تحددينه وانت من تختاري واختيارك يجب ان يكون مبني على كلمة الله ( فالله اعطانا مباديء وتعاليم في كلمته وبناء عليها نختار وهو لا يجبرنا بل يعطينا حرية الأختيار بمعنى انه لا يقتحم ارادتنا مع انه يستطيع ولكنه يحترم تلك الارادة فشكرا له لأنه يعاملنا بهذا الأسلوب الراقي).
الصلاة التي يتدخل بها الرب هي : اولا انا لا اعلم شيء عن ايمانك فهل انت مؤمنة بالرب يسوع  وهو السيد والرب على حياتك؟ اذا لا فأول صلاة يقبلها الرب هي صلاة الايمان والقبول  اي صلاة التوبة وقبول المسيح ربا وسيدا على حياتك.
ثانيا : اطلبي من الرب ان يقودك لمعرفة مشيئته وذلك من خلال كلمته ومن خلال الصلاة ومن خلال بعض المؤمنين الأتقياء ومشورتهم على الأقل شخص يكون موثوق فيه روحيا.
هناك افكار كثيرة في هذا الموضوع ولكن نصلي ان يعطيكي الرب فهم في هذه الامور.
هناك مواضيع بالكتب الموجودة على هذا الموقع تساعدك في هذا الامر لذا نشجعك على التسجيل بالموقع والدراسة حتى تستفيدي.
الرب يباركك ويكون معك