إسئل والله يجيب
أيها القارئ العزيز، - هل تعرف يا صديق موقعنا اننا وضعنا لك  خصيصا دراسة عن مواضيع الكتاب المقدس والإيمان المسيحي، وأنه بإمكنك الاشتراك بها مجانا والحصول على شهادة ؟؟؟ أدخل للدراسة من هنا - إن لم تكن تعرف عن الأيمان الصحيح بالله، - وإن كنت تريد أن تبدأ بهذا الآن، - وإن كنت لا تعلم كيف تبدأً، - وإن كنت حقاً معنياً بالموضوع، - وإن كنت ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: دراكور
26. آب 2009

موضوعي عن قربان الذي اتناوله

انا اتناول قربان من كنيسه قلب الاقدس الذي هيه موجوده في الموصول في قضاء تلكيف ويوجود قس اسمه لوسيان  وهذا القس لا اعتبربه قس لانه لايستحق هذا الاسم انه يقول لا يوجود ولاه بدون جنس ويقصد عن المسيح ويتكلم عن الجنس ويقول لا يوجد غلط ان نتفرج اليه ولا يوزع القربان بنفسه بل يخرج من الهيكل عندما يخلص القداس ويوجد خادم بل كنيسه وهوه يوزع القربان وهذا الخادم عمره بل خمسين سنه وهوه انسان ساقط يتحرش ببنات الذي عمرهم ما يتجاوز ال 15 سنه بحجه المزحهسؤالي عن هذه الاقوال هل قرباني مقبول من ايدهم او قرباني تقدس عن طريقهم

الجواب بواسطة shawel

الاخ دراكور مرحبا بك وشكرا على رسالتك والتي تبين من خلالها بأنك شخص مميز لما يحدث في الكنيسة وبعد:
احب ان اوضح لك بعض الامور بخصوص هذا الموضوع وسأعتمد على كلمة الله الكتاب المقدس).
اولا: يجب ان نفهم ما هو معنى العشاء الرباني، فهو ذكرى تركها لنا الرب يسوع لكي نقوم بها لنتذكر محبته لنا ولنتذكر الامه وموته وقيامته وايضا مجيئه مرة ثانية لكي ياخذ كل من ىمن به ايمانا قلبيا وليس مجرد المسيحي بالاسم. فالخبز يرمز الى جسد المسيح والكأس اي الخمر يرمز الى دمه الذي سفك على الصليب من اجلنا.
ثانيا: من هو الذي يستحق الاشتراك في مائدة الرب اي العشاء الرباني؟ وللاجابة يقول الكتاب المقدس لآن كل من يأكل جسدي ويشرب دمي بدون استحقاق فهو يأخذ دينونة لنفسه ومن ذلك نستنتج انه فقط يحق للشخص الذي آمن بالمسيح ايمانا قلبيا هو من يستحق الاشتراك في هذا العشاء.
ثالثا: كيف يصنع العشاء الرباني اي كيف نمارسه؟ بكل بساطة كما كانت الكنيسة الاولى تقوم بذلك وبدون زيادة او نقصان فالتلاميذ الاوائل كانوا يكسرون الخبز ببساطة القلب وكانوا يجتمعون في البيوت ولم يكن عليهم رئيس او كاهن او خوري فهم كانوا جميعا اخوة متساوون امام الرب.
رابعا:اذا كنت انت ترى هذا الخوري وهذا الشخص لا يميزون ولا يقدرون هذه الامور فانصحك بأن تفتش على مكان اقصد كنيسة تقدر تعاليم لكتاب المقدس وتعلم الكتاب بطريقة صحيحة وتحرص على نمو كل مؤمن في الكنيسة وايضا خلاص النفوس . فهذا سوف يساعدك لكي تنمو روحيا في علاقتك مع الله.
اما بخصوص قبول القربان من ايديهم ام لا فكل ما يمارس في هذا الامر لا يرضي الله اذا قارناه بما جاء في الكتاب المقدس. وانصحك بأن تقرأ عن الموضوع في الكتاب المقدس وتقارنه بما يحدث في هذه الكنيسة وسوف ترى الفرق كبيرا جدا.
اخيرا اشجعك بأن تشترك في الدروس الموجودة على الموقع فهي سوف تساعدك لكي تفهم اكثر كلمة الله .
الرب يباركك .