وداعاً لكل عتيق ومرحباً بالجديد
أقفُ في بداية العام وقفة الأبطال لا كالوقوف على الأطلال، أقفُ لكي أرى بحسمٍ بين القديم المتهرئ والجديد الدائم، أقفُ منتفضاً لا لأنني طرحت أثاثي القديم أو لأني اشتريت كل ما هو حديث، بل أقفُ لأني نفضت كلّ ما علق فيّ من نفاية وتمسكت بالذي فيه الكفاية. تعال يا صديقي لكي أخبرك بما طرحتُ في أعوام مضت وأثق أنك ستستنير بما استقبلتُ في ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: مجهول
22. آذار 2010

اطلب المساعدة

انااواجه مشكلة كبيرة . لاني اتردد بزيارة مواقع غير مقبولة  على الانترنت , ودائما" اطلب من اللة ان يبعدني عن كل شئ خاطئ و اقوم بوعد اللة بأني لن اتردد بدخول هذة المواقع .
ومع ذلك ادخل واشعر برغبة كبيرة بترددي لهذة المواقع ولكني .... اصلي كي اترك هذة العادة .
ولكني لن اتمكن من ذلك .
اني اطلب المساعدة . اريد شيء يبعدني عن هذة القذارة .
وشكرا" لكم لسماع مشكلتي .

الجواب بواسطة shawel

الاخ كاتب الرسالة اهلا بك وشكرا لأنك توجهت لنا بهذه المشكلة ولكن دعني اقول لك اولا انني احييك على شجاعتك واخلاصك للرب لأن هذا يدل انك لا تريد الاستمرار في الخطية وبالتأكيد سوف يساعدك الرب على ترك هذه الخطية ولكن عليك ان لا تكتفي فقط بالصلاة  مع ان الصلاة مهمة جدا جدا ولكن عليك بفعل بعض الأمور كي تترك هذا الأمر ومنها:
( البعد عن مجال الخطية )  وان تحاول ان تفتش عن  جو روحى كامل لكي يعطيك مناعة اذا إشتدت عليك الحرب كي يكون عندك المقدرة للمقاومة ولذلك الحل الأول والأخير هو الاقتراب من الرب فقط
طبعاًاكيد يوجد فى حياتك  اشياء كتيرة مرتبطة بهذه الخطية ولذلك يجب ان تبدأ من جديد مثلاً:
إيميلك مثلا ربما سيأتي عليه إيميلات جنسية . يجب ان تلغيه نهائي وتعمل واحد جديد مهما كان الأيميل مهم عندك وعليه اشياء مهمة (سوف لا تكون اهم من أبديتك .
خط تليفونك ربما يكون به بعض الأشخاص اللذين يكلموك ويرجعوك للخطية . يجب ان تلغية وتشترى خط جديد لا يعرفه أحد منهم . ووايضاً مهما كان الأشخاص اللى متسجلين عليه مهمين أكيد ليسوا اهم من السما .
جهاز موبايلك نفسه لو فيه اى اشياء جنسية . الغي الكارت كله والغي منه الخطية
أحفظ حواسك تماما وخصوصا لو كنت فى الشارع . احفظ نظرك .
ايضاً الأنترنت نفسه ابعد نفسك  تماما ومتفتحش اى مواقع جنسية  وقلل جلوسك امام الكمبيوتر والأنترنت طالما لا يفيد عملك او دراستك لآن زيادة استخدامك للأنترنت بدون هدف ولمجرد التسلية سيكون سبب لسقوطك
هارد الكمبيوتر  اذا كان عليه اى افلام او صور جنسية امسحها فورا ولا تترك أى اثر للخطية امامك . تخلص من اى شئ ممكن يعثرك .
ابعد عن السهر بالليل امام الكمبيوتر والأنترنت لأن الليل بالنسبة لك معثر فى هذاالوقت  اي انه من الضرورى ان تنام بدرى وتصحى بدرى .
لو كنت تفتح القمر الصناعى وتتفرج على اى قناه جنسية . امسحها نهائي من على القمر حتى لو ضعفت لا تجد اي شيء يساعدك على الخطية بسهولة امامك
أصحابك اللذين معك فى الجامعة او المدرسة او العمل اذا كانوا يعثروك بأحاديثهم النجسة او نكتهم السخيفة اقطعهم نهائى من حياتك مهما كانت اهميتهم فى حياتك . لأن لأن هؤلاء قال عنهم الكتاب المقدس " فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها و ألقها عنك لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك و لا يلقى جسدك كله في جهنم ( مت 5 : 29 ) "
الأفكار النجسة اذا حاربتك لا تجارى هذا الفكر الدنس لآنك لو تحاورت معه ستضعف امامه وبالتاكيد سيسحبك في النهاية للخطية لكن يمكنك ان تهرب من المكان او تذهب لزيارة صديق او تمارس رياضة معينة.
اذا لم يكن وقت مشغول إما ان تشغله بشئ روحى او تشوف شخص تجلس معه . لأنك اذا كنت وحدك ولا تعمل شيء  فالشيطان سيتسلى عليك (والعقل الفاضى معمل للشيطان).
من أهم النقاط فى كل ما كتب  هذا الشيء ... أنك مهم جدا تبعد  عن جو العالم . " لآن العالم كله وضع فى الشرير والجميع زاغوا وفسدوا وليس من يعمل صلاحاً ليس ولا واحد " وانا أقصدى بجو العالم ( الأفلام والمسرحيات والأغانى والكليبات والبرامج السخيفة اللتى تضيع وقتك والمجلات الفنية وووووو...... )
هذه بعض النقاط  يجب ان تضعها بعين الاعتبار حتى تستفيد وتنتصر على الخطية وبنعمة الرب سيعطيك الرب النجاح
ومرة اخرى لا تنس المداومة على قراءة الكتاب المقدس وان تكون في شركة مع المؤمنين.
ارجوا ان اعرف اخبارك  دائماً.
والرب معك