إسئل والله يجيب
أيها القارئ العزيز، - هل تعرف يا صديق موقعنا اننا وضعنا لك  خصيصا دراسة عن مواضيع الكتاب المقدس والإيمان المسيحي، وأنه بإمكنك الاشتراك بها مجانا والحصول على شهادة ؟؟؟ أدخل للدراسة من هنا - إن لم تكن تعرف عن الأيمان الصحيح بالله، - وإن كنت تريد أن تبدأ بهذا الآن، - وإن كنت لا تعلم كيف تبدأً، - وإن كنت حقاً معنياً بالموضوع، - وإن كنت ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: tony534
14. تموز 2010

سؤال

كيف يمكن ان اتغلب على الخطية واسلك بالروح

الجواب بواسطة shawel

اخي كاتب الرسالة احييك باسم المسيح واشكرك على شجاعتك وانا متأكد بأنك لا تريد ان تستمر في الخطية  وهذا هو عمل الروح القدس في داخل كل مؤمن يريد ان يعيش كما يحق لإنجيل المسيح واليك بعض الأفكار التي اصلي ان تساعدك.
نحن نؤمن بأن الخطية هـى  دخيلة على طبيعة الإنسان، والوضع الأصلى هو أن نحيا مع الله، ومن يوم السقوط اصبح ابليس يحارب الأنسان ويريد ان يبعده عن الله ولكن شكرا لله فبقيامة السيد المسيح صار لنا الغلبة على الخطية. فكيف إذن أتعامل مع الخطية؟ وأعيش حياة النصرة؟
اليك بعض الأمور التي يجب ان تفكر فيها:
1- الإيمان بأن السيد المسيح أقوى من الخطية فهو قـادر أن يقيمنى من مـوت الخطيـة وهو قال "مــــن آمــــن بـــى ولــو مــــات فسيحيا" (يو 25:11)، فإن كنت قد آمنت بالري يسوع فسينطبق عليّ القول "إن الخطية لن تسودكم" بمعنى انني استطيع ان انتصر على الخطية وقال الكتاب المقدس المولود من الله لا يُخطيء اي لا يستمر في فعل الخطية.
2- أن أكون متأكد بأنى إبن لله فى كل الحالات فمهما كانت آثامى وخطاياى، فالله الآب السماوى الحنون الذى يقبلنى كإبن له. فى مثل الإبن الضال (لو 15) لم يدع الإبن أن ينطق
بأنــه أجيـر وصـرخ فـى وجهـه: أنت إبنى وستظـل إبنـى.. أنـت إبنـى فـى كل حالاتك.
3- التوبة الحاسمة والرجاء فى الله المطلوب هو كره الخطية من كل القلب، والتوبة والرجاء فى الله "لا تشمتى بى يا عدوتى لأنى إن سقطت أقوم" (مى 8:7).
قول: "أنت لن تدان على سقطاتك بقدر ما سوف تدان على عدم توبتك ورجائك".
4- الثقة بإمكانية التغيير فى حياتى فالرب يسوع المسيح قادر أن يخلق فىّ قلباً جديداً، وكياناً جديداً فهو الذى غير الزانى إلى قديس (أغسطينوس)، وهو الذى صير اللص باراً
5- إياك أن تترك أسلحة محاربتك مهما كانت حالتك قم سريعاً بعد السقوط ولا تيأس، وأعترف للرب بخطيتك وتمسك بأسلحة محاربتك واستمر فى جهادك وحفظ حواسك، وإياك أن تترك وسائط النعمة. التي هي (كلمة الله الكتاب المقدس  "سراج لرجلى كلامك ونور لسبيلى" (مز 105:119).- الصلاة - الشركة مع المؤمنين- اشهد عن عمل المسيح في حياتك وقبل الكل التوبة والاعتراف للرب يسوع)
ويمكنك ايضا ان تكرس يوم او اثنين للصوم : "هذا الجنس لا يخرج بشىء" (مر 29:9). وأشبع بالرب يسوع المسيح  "لأن النفس الشبعانة تدوس العسل" (أم 7:27).
اخيراً تذكر ان السلوك بالروح يأتي نتيجة هذه الأمور ان عشتها في حياتي لأن الكتاب المقدس يقول  وإنما اقول اسلكوا بالروح فلا تكملوا شهوة الجسد.
الرب يباركك يعطيك النعمة الكافية لتصير في موكب النصرة في المسيح يسوع كل حين.
اشجعك بأن تستمر في زيارة الموقع وتبدأ بدراسة الكلمة حيث يوجد الكثير من الكتب والمواضيع الروحية التي تساعدك على النمو في النعمة وفي معرفة ربنا يسوع المسيح له المجد.
والرب معك