تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: suheir
23. July 2015

سلام الرب يسوع معك أخ شاول,
لدي أستفسار مهم جدا بالنسبة لي وأرجو ان أحصل على إجابة كتابية لأني سألت كثيرين من خدام الرب ولم أحصل على إجابة مقنعة كتابيا سوى من الدكتور فريد زكي وأخ واعظ في كنيسة الأخوة في أستراليا,السؤال هو:
كسر الخبز نحن نعلم أنه فريضة من الرب قبل ذهابه الى الصليب وذكرت في الأناجيل الثلاثة متى ولوقا ومرقس ,استلم الأعلان الرسول بولس بما يخص حالتنا ووضعنا إن كنا مستحقين للمشاركة في هذه المائدة,هل يجوز ان تجتمع الأخوات لكسر الخبز دون وجود رجل لكن الرب يسوع في وسسطهن حيث الأجتماع بأسمه والروح القدس مرشدهن؟ مع العلم بعدم وجود أجتماعات في ميونخ بحسب الكتاب المقدس وحده بل كنائس أسمية . شكرا وأرجو الإجابة من كلمة الرب. الرب يباركك

الجواب بواسطة عبد الرب Shawel

أهلا أخت سهير، انشالله كل الأمور بخير معكم في الحقيقة سؤال جميل ورائع ويستحق التفكير وأنا بصراحة ولا مرة فكرت في سؤال كهذا :) على كل حال.
نعم كسر الخبز هو فريضة كتابية أوصى الرب بها تلاميذه بأن يقوموا بها في كل أول أسبوع.
بخصوص قيام الأخوات بهذه الفريضة فالكتاب المقدس بحسب ما وصلني من نور ودراسة في هذا الأمر لم يذكر الكتاب بأن الأخوات قاموا بشيء مثل هذا .
وبالتأكيد الرب يسوع بيكون حاضر وسط شعبه اللذين يجتمعون باسمه ولكن في حال لم يوجد أخوة أو خدام أو حتى خادم واحد يقود هذه الخدمة فبإمكانهم دعوة أحد الخدام (هذا حل) وهناك شيء آخر فلماذا لا يقوموا هم بهذا الأمر خاصة وأنه لا يوجد مؤمنين من الرجال لحين ما يقيم الرب اشخاص لهذا الأمر.المهم انهم يريدوا أن يذكروا الرب ويطيعوه في هذا الأمر.
بصراحة ليس لدي أي آيات كتابية تدعم هذه الافكار فهي مجرد اجتهادات شخصية ولكني لا أرى أنها تتعارض مع كلمة الرب خاصة طالما هناك رغبة صادقة قلبية في إكرام الرب.
أحب أن اعرف رأي الأخوة عن هذا الأمر، إذا لم يكن لديك مانع.
الرب معك
شاول