تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: suheir
13. كانون الثاني

سلام الرب معك أخ شاول وكل الذين يخدمون معك , أنا عندي أستفسار خاص وأطلب أن أعرف أرشادك , نحن مجموعة نقيم أجتماعات للصلاة ودراسة الكتاب وأيضا الشركة منذ سنوات وأيضا نتشارك في كسر الخبز منذ سنتين تقريبا, لكن أجد عدم أهتمام حقيقي ليوم الأحد فقط عند وجود الوقت أو طقس جيد أو حسب المزاج من الكثيرين مع أننا شرحنا موضوع الشركة وكائدة الرب مرارا كثيرة أي لهم معرفة جيدة بما يعنيه كسر الخبز ولكن عدم الأهتمام الحقيقي بذكرى موت الرب وأنتظار مجيئه يجعلني أشعر أننا لسنا مستحقين لذلك , يوجد أزواج يمنعون زوجاتهم من المجيء لأن هؤلاء الرجال لم يتقابلوا مع السيد لغاية الأن, سألت الكثيرين وكل واحد رأيه يختلف عن الأخر. أرجو أرشادك. شكرا لك وكل عام وانتم بخير ومزيد من الخدمة. سهير

الجواب بواسطة عبد الرب

سلام الرب معك أخت سهير، وكل عام وانتي بخير واشكرك من اجل خدمتك واهتمامك بتشجيع المؤمنين ونمو حياتهم وعلاقتهم مع الرب من خلال الشركة الروحية .
بالطبع أوافقك الرأي بان اجتماع كسر الخبز مهم لكل أولاد الله المولودين ولادة حقيقية في عائلة الرب، وبالفعل وللأسف يوجد مؤمنين كثيرين في كنائس مختلفة لا يهتمون بموضوع واجتماعات كسر الخبز والبعض منهم ربما بسبب عدم فهم وإدراك لأهمية هذا الاجتماع والبعض احيانا بسبب الكسل والامبالاة وبالتأكيد لا يوجد عذر لمؤمن يهمل هذا الاجتماع لنه بوصية مؤكدة من الرب يسوع وطلب من اتباعة ان يصنعوا هذا لذكره.
وبخصوص موضوع عدم استحقاقنا بالتأكيد نحن في ذواتنا لا نستحق ولكن لا ننسى بان نعمة الرب جعلتنا نستحق لأننا فقط في المسيح، واحيانا ابليس يستخدم هذه النقطة أي عدم استحقاقنا لكي يحرمنا من أن نشترك في عشاء الرب وللأسف كثير من المؤمنين يتجاوبون مع مكر وخداع ابليس في هذه النقطة وعادة يستخدم ابليس فكرة أنني كمؤمن أخطأت في هذا الاسبوع او هناك مشكلة مع احد إخوتي المؤمنين او غيير المؤمنين أو عدم املنتي في الموضوع الفلاني أو او .. الخ ولكن لنتذكر قول الرب بأنه إن تذكرت أن لأخيك شيء عليك فاترك قربانك على المذبح ....الخ وهنا كان الرب ينصحنا بان نكون دائما في حالة مسامحة وغفران وأن نكون مهيئين دائما . لكن عندما نتجاوب مع فكر الشيطان بانننا غير مستحقين ونستسلم لهذا الفكر فنحن بذلك نكون قد أطعنا ابليس وليس الرب.
أنصحك بأن لا تيأسي من تشجيع هؤلاء الاشخاص المتكاسلين أو غير المهتمين واستمري في تشجيعهم وربما إن كان هناك منهم يستطيع تحمل مسؤليات في الخدمة فيجب تشجيعهم أيضاً على ذلك فربما هذا يلزمهم بالحضور وأخذ مسؤلية بالاجتماع على عاتقهم.
يوجد لدينا كتاب عن عشاء الرب لا اتذكر أن كنتي حصلتي على نسخة منه أم لا . والرب قادر أن يستخدمك اكثر ويتعامل بنعمته معنا جميعاً
الرب يباركك ويكون معك