التعليق موجود: دورة "ما يعلمه الكتاب المقدس"

الجواب بواسطة ابو باسل

نعم يمكنك الولوج آلى تفسير العهد الجديد للمؤمن من موقعنا على رأس الصفحة ومن هناك تذهبين إلى سفر الرؤيا لتقرئي فيه

الجواب بواسطة عبد الرب Shawel

ألأخ د. ممدوح سلام ونعمة لك وشكرا على هذا السؤال الهام وبالفعل يحتاج الى اهتمام وجواب صريح لذلك سوف اجيب عليك بكل صراحة وارجو ان تجد في كلماتي ما يفيدك.
قبول المسيح لا يحتاج ان تقبله من خلال طائفة معينة او كنيسة معينة او حتى شخص معين مهما كانت رتبته في الكنيسة، فالكتاب المقدس لم يخلو من امثلة لأشخاص قبلوا المسيح وأمنو به ونالو الحياة الأبدية على سبيل المثال سجان فيلبي تلك القصة الموجودة في سفر اعمال الرسل الاصحاح 16 وأشجعك بان تقرأها حين قال له بولس آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص وايضاً هناك الخصي الحبشي الموجود في اعمال الرسل اصحاح 8 حين ىمن ...

الجواب بواسطة عبد الرب Shawel

السيد كاتب الرسالة مرحباً بك وبعد،
أولاً انا لا اريد ان اقول لك من هو الأفضل ولكن سوف اوضح لك بعض المفاهيم وأرجو منك ان تقرأها بعيداً عن روح التعصب ولكن بروح محايده ومن بعدها تفكر وتقرر من تختار ما هو أفضل.
انت تقول ان الاسلام جاء بالحق فما هو الحق الجديد الذي جاء به الاسلام بعد اليهودية والمسيحية وأرجوا أن تأتي ولو بشيء واحد جديد من الحق الذي لا يوجد في المسيحية وأن تكون صادقا ببحثك وتعطيني الإثبات من الكتابين.
ايضاً انت تقول بأن الإسلام جاء بالرسل والأنبياء ومنهم وحتى المسيح فهل هذا صحيح او يعقل أن دين الإسلام الذي أتى بعد موسى وأنبياء العهد ...

الجواب بواسطة shawel

مرحبا الاخت كاتبة الرسالة ونجب ان نجيب عليك باختصار:
احب ان اوضح شيء هام وهو ،هذا لا يعني ان الكتاب المقدس يوافق على لباس غير محتشم بالعكس فالكتاب المقدس يتكلم عن هذا الامر وينصح بلباس الحشمة، ولكن هناك امر مهم وهو في انه هناك من يطيعون كلمة الله وغيرهم لا يطيعون. فالمسيحية والرب يسوع المسيح لا يجبر الانسان مع انه يستطيع لكن المسيح يوضح الطريق ويقول للانسان انا اريدك ان تختار (هذا على سبيل المثال).
كما ان هناك امر مهم اخر مهم وهو ان الكتاب المقدس يتكلم ويركز على حالة القلب فإذا كان القلب نظيف وصالح سيخرج الصالحات. قال الرب يسوع المسيح مرة هذه ...

الجواب بواسطة shawel

الاخت كاتبة الرسالة اهلا بك مجددا ونرحب بسؤالك ايضاً.
بداية اقول لك ان الله خلق الانسان مميز عن باقي المخلوقات ، فهو خلقه على صورته ومثاله، وهذا يجعلنا نتذكر الوصية التي وضعها الله لأبوينا الأولين (آدم وحواء)ومن خلال قراءة الوصية نستنتج ان الله لم يلزمهم بالقرار بل ترك لهم المجال ليقرروا بانفسهم. وهذا يبين ان الانسان هو من يختار وانه ليس آلة فقط. فإذا كان الانسان مُسير فهل من العدل ان يحاسب الله الانسان على اخطائة؟ طالما هو مسير فليس له ذنب في ما يفعله!! لكن بما انه مُخير فالله له الحق ان يحاسبه على تصرفاته وقراراته.
لذلك اقتناعك بأن الانسان مخير ...

الجواب بواسطة gkhalil

اهلا بك اخت سيسيل ونشرك لاجل ارسال هذه النبذة القيمة التي لا يسعني الا ان اوافق مع كل ما ذُكر فيها.
ارجو أن تجد اصدائها آذانا صاغية لتستفيد منها.
بما ان هذه النبذة هي اقتباس فعلينا أن نعرف المصدر لنكتبه بجانبهها لكي نعبر بذلك عن شكرنا لمن كتبها.
بمحبة المسيح
ابو باسل

الجواب بواسطة shawel

صديقي كاتب الرسالة:
  شكرا لك على هذا السؤال، وبالتاكيد لديك الرغبة في النمو الروحي لانك كتبت عن هذا الموضوع  ونحن نصلي ان تكون هذه الافكار سبب في مساعدتك على النمو الروحي :
فاذا اردت ان تنمي الروح القدس في داخلك :
اولا  لابد ان يكون لديك الرغبة في ذلك، والرغبة وحدها لا تكفي فعليك بان تبداء من الان كما يجب ان تمارس وسائط النعمة، وما هي وسائط النعمة؟.
هي اولا: ممارسة الصلاة فالصلاة تقربنا من الاب السماوي اكثر وتجعلنا نتشبه بالمسيح، وهذا ما اختبره موسى في القديم عندما كان على الجبل في شركة مع الله فعندما نزل من على الجبل كان  وجهه ...

الجواب بواسطة gkhalil

عزيزي القارئ الذي لم يذكر اسمه،
اشكرك لسؤالك القصير الوجيه،
ان كل من عاش على وجه الارض من ابناء آدم وحواء قد ماتوا الموت الاول، أي موت الجسد، سوى رجلين اتى ذكرهما في الكتاب المقدس، وهما النبيان أخنوخ وايليا.
ولكن الموت الثاني سوف لا يكون نصيب كل بني البشر بل قسما منهم فقط، وقد اتى ذكر هذا القسم في الآية التالية من كلمة الله.
"واما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت، الذي هو الموت الثاني." (رؤيا8:21). لكن ما هو الموت الثاني؟ فقد اتى ذكره ايضا في كتاب العهد ...

↓ إقرأ مقالات إضافية ↓