التعليق موجود: مقال "إسئل والله يجيب"

16. شباط 2012
رُفع بواسطة: بنت الرب

الجواب بواسطة عبد الرب Shawel

مرحبا بك اختنا كاتبة السؤال بالموقع وهو كم مرة ذكرت عبارة لا تخف بالكتاب المقدس؟
والجواب هو :
يقول شراح الكتاب المقدس ومن لديهم معرفة باللغات الأصلية للكتاب ان العبارة ذكرت مع ما يشبهها 365 مرة بالكتاب المقدس وربما اكثر من ذلك وهذا يعني أن الله يعطينا في كل يوم من أيام السنة هذا الوعد. فنشكر الله على هذا الوعد المطمئن لنا كل يوم.
اشكرك على السؤال
الرب يباركك

الجواب بواسطة shawel

الاخت هايدي والقراء الأعزاء شكرا على هذا السؤال الهام وأريد أن أبدأ بمقولة لأحد رجال الله ألا وهي قال( من السهل أن تكيل الاتهامات لشخص دون أن تقدم الأدلة عليها. ولكن أغرب الكل أن تتهم شخصاً لا تعرفه شخصياً، وتبني اتهامك على ما سمعته من آخرين. هل تعرف الكتاب المقدس؟ هل قرأته؟ تأكد يا صديقي أنك إذا قرأت الكتاب المقدس فسوف يسقط اتهامك من تلقاء ذاته، لأن الكتاب وحدة متماسكة منسجمة، تتجاوب كل أسفاره مع بعضها تجاوباً كاملاً، مع اختلاف كاتبيه من عدة نواح، وتباعد أزمنة كتابته، ومناطق صدوره، وذلك لأن المصدر واحد وهو الله، والكاتب واحد وهو الروح القدس. ...

الجواب بواسطة shawel

اخي كاتب الرسالة احييك باسم المسيح واشكرك على شجاعتك وانا متأكد بأنك لا تريد ان تستمر في الخطية  وهذا هو عمل الروح القدس في داخل كل مؤمن يريد ان يعيش كما يحق لإنجيل المسيح واليك بعض الأفكار التي اصلي ان تساعدك.
نحن نؤمن بأن الخطية هـى  دخيلة على طبيعة الإنسان، والوضع الأصلى هو أن نحيا مع الله، ومن يوم السقوط اصبح ابليس يحارب الأنسان ويريد ان يبعده عن الله ولكن شكرا لله فبقيامة السيد المسيح صار لنا الغلبة على الخطية. فكيف إذن أتعامل مع الخطية؟ وأعيش حياة النصرة؟
اليك بعض الأمور التي يجب ان تفكر فيها:
1- الإيمان بأن السيد المسيح أقوى من ...

الجواب بواسطة shawel

مرحبا الصديق كاتب الرسالة وشكرا على شعورك واشفاقك علينا مع انه انت من تحتاج لمن يشفق عليك، ولكن بصراحة انت تحتاج ان تفكر ولو قليلاً وتسأل نفسك هذا السؤال ما المشكلة في ذلك في ان الله يأخذ جسد انسان لكي يغفر لك خطاياك وخطايا كل من يؤمن به؟فهل يستحيل على الرب شيء؟ هل لا يستطيع الرب فعل ذلك؟
اسمع ما يقوله الكتاب المقدس (لأن اجرة الخطية هي موت وأما هبة الله فهي حياة ابدية بالمسيح يسوع ربنا) انا عارف انك ربما لا تؤمن بهذا القول ولكن هذه هي الحقيقة  أن كل البشر خطاة ولابد من عقاب الخطية لأن الله قدوس وان اردت ان تكون مع الله في السماء او الجنة كما ...

30. تشرين الثاني 2009
رُفع بواسطة: raouth

الجواب بواسطة shawel

الاخت كاتبة الرسالة يمكنك ن تبدأي الدراسة من الان  وكل ما عليك هو تسجيل بياناتك  والبدأ بالدراسة. الدراسة مجانية وهي قراءة فقط.
والرب معك

الجواب بواسطة shawel

الاخ عبد الرحمن اهلا بك
اذا كان سؤالك عن الدراسة بأي لغة فيمكنك ان تدخل على الموقع ستجد ان الدراسة باللغة العربية وطبعا هي مجانية.
اما بخصوص من اي تسخة من نسخ الكتاب فنحن لدينا نسخة واحدة وهي الموجودة  منذ ان كتب الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد مع العلم ان الكتاب المقدس له ترجمات كثيرة جدا مأخوذة من النسخ الاصلية .
فأدعوك ان تقرا الكتاب المقدس وشكرا لك.
الرب معك

الجواب بواسطة shawel

الاخ جميل اهلا بك
بأمكانك ان تستفيد من الكتب الموجودة على الموقع  اذا اردت فأدخل للموقع وستجد مواضيع وتفاسير ستفيدك بنعمة الر ب.
الرب معك

الجواب بواسطة shawel

الاخ دراكور مرحبا بك وشكرا على رسالتك والتي تبين من خلالها بأنك شخص مميز لما يحدث في الكنيسة وبعد:
احب ان اوضح لك بعض الامور بخصوص هذا الموضوع وسأعتمد على كلمة الله الكتاب المقدس).
اولا: يجب ان نفهم ما هو معنى العشاء الرباني، فهو ذكرى تركها لنا الرب يسوع لكي نقوم بها لنتذكر محبته لنا ولنتذكر الامه وموته وقيامته وايضا مجيئه مرة ثانية لكي ياخذ كل من ىمن به ايمانا قلبيا وليس مجرد المسيحي بالاسم. فالخبز يرمز الى جسد المسيح والكأس اي الخمر يرمز الى دمه الذي سفك على الصليب من اجلنا.
ثانيا: من هو الذي يستحق الاشتراك في مائدة الرب اي العشاء الرباني؟ ...

الجواب بواسطة shawel

الصديق جعفر اهلا بك ونشكرك على رسالتك
كنا نود وبكل سرور ان نرسل لك الكتب التي تريدها ولكن يا صديقنا انت تعلم او ربما لا تعلم بأن السلطات سوف لا تسمح بدخول الكتاب المقدس الى بلادك وحتى اذا ارسلناه لك ربما يفعلون معك مشكلة بسبب انك غير مسيحي. لكن بامكانك ان تقوم بتنزيل الكتاب المقدس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهو موجود على الموقع وموجود على مواقع كثيرة . ايضا يمكنك تنزيل اي مطبوعات اخرى من على موقعنا كما شئت. سنحتفظ بعنوانك لدينا ونحب ان نكون في اتصال معك ونحب ان تكتب لنا دائما واذا كان لديك اي اسئلة او استفسارات فاكتب لنا.
الرب معك

الجواب بواسطة shawel

شكرا على هذا السؤال المهم، بالطبع كان لابد ان يقبل الرب قربان هابيل دون قايين لانه كان يجب على قايين ان يتعلم الدرس مما حدث لأبويه عندما كان عريانين وكساهما الرب بجلد حيوان ، وطبعا كان لابد ان يذبح الحيوان (الخروف) لكي يكتسوا ويغطوا عريهما، وكان هذا طبعا رمز واشارة رائعة الى شخص الرب يسوع المسيح الذي بموته كسانا ثوب البر.
لذلك فهم هابيل هذا الامر وقدم الذبيحة من ابكار غنمه ومن ثمانها اي افخرها واعظمها وكأنه يقول للرب بهذه الذبيحة يجب ان اتقدم اليك اي عن طريق الدم . اما قايين فقدم من من ثمر الارض  اي بمجهوده هو وتعبه وكانه يقول للرب انا سأتقدم ...

↓ إقرأ مقالات إضافية ↓