التعليق موجود: مقال " نحو حياة افضل - للجنسين"

الجواب بواسطة shawel

الاخت دينا اهلا بك ونشكر على رسالتك ونرسل لك بعض الافكار ونتمنى ان تساعدك:
كيف يستطيع المؤمن أن يعرف مشيئة الله في حياته؟

ينبغي على كل مؤمن أن يهتم اهتماماً جدياً بمعرفة مشيئة الله في حياته، فإن لم تكن مشيئة الله معلومة لدينا ومُطاعة فإننا سنخسر قول الرب "نعمّا أيها العبد الصالح والأمين..." (متى21:25).

يؤكد لنا الكتاب المقدس أن الله يعلن مشيئته للذين يرغبون في معرفتها (يوحنا17:7)، فمعرفة مشيئة الله هي امتياز و ينبغي أن تكون هي الاختبار المألوف لكل مؤمن (رومية2:12).

وسواء أكان الشخص يطلب الإرشاد بخصوص مشكلة وقتية أم بخصوص قرار مصيري في حياته، فإنه ينبغي ...

الجواب بواسطة shawel

الصديق كاتب الرسالة  مرحبا بك وبعد:
نحن نؤمن بوحي الكتاب المقدس الذي بين ايدينا الان وهو يحوي 66 سفرا وهذه الاسفار هي الاسفار القانونية اي انها موحى بها من الله .
اما بما يخص التعليم الكنسي فهذه تعاليم منها ما هو تاريخي ، لكنها غير موحى بها من الله  فإذا كان هناك ما يتوافق مع الكتاب المقدس  فنقبله لكن ليس كموحى به بل كتعليم مفيدة لنا .
اما الشاب الذي تقول عنه فربما كان هو مرقس او شخص اخر فهذا غير مهم كثيرا.
الرب معك

الجواب بواسطة shawel

اهلا بك اختنا في المسيح ونتمنى لك التوفيق في حياتك الزوجية القادمة ونقول لك الف مبروك ولكن في الحقيقة للاسف الكتاب لا يوجد على الانترنت ولا حتى على موقعنا. بامكانك ان تفتشي عليه في المكتبات المسيحية.
كما بامكانك ان ترسلي لنا عنوانك فاذا كان بالامكان ان نرسل لك كتاب مفيد لك سنرسله باذن الرب.
والرب معك

الجواب بواسطة gkhalil

الاخت العزيزة
جيد انكتسالين عن هذا الموضوع الذي لا ينفصل عن حياتنا الطبيعية، ولا تخافي من الدراسة عن هذا الموضوع من اجل الثقافة والنمو في الحياة،
في الواقع فان الجنس هو اختلاف الاعضاء التناسلية التي وضعها الله في كل من الذكر والانثى،لكي يستطيع الجنس البشري التكاثر والمتعة في عمل ذلك.
لكن الانغماس في المتعة الجنسية يسبب الادمان ككل ادمان آخر كشرب الكحول والدخان والمخدرات، كذلك الجنس. لكن اذا استطاع الانسان ان يضبط ويملك نفسه في حدود وضعها الله لنا وهي حدود الزواج الشريف، فعندها يمكن لكن من الرجل والمرأة منح المتعة احدهما للآخر بدون اقتراف ...

الجواب بواسطة shawel

الأخت كاتبة الرسالة اهلا بك
اولا بخصوص موافقة الرب على الزوج المناسب هي ان هناك مبدأ هام في الكتاب المقدس وهو ان لا يتفق النور مع الظلمة وانه اي شركة للمؤمن مع غير المؤمن . يعني مهم ان يتزوج من هو مؤمن بالمسيح واقصد ايمان قلبي وليس مجرد انه مولود مسيحي بالاسم ان تكون زوجته مؤمنة ايمان قلبي بالمسيح وغير ذلك يكون غير مرضي للرب وبالتأكيد بعد ذلك سيجلب المشاكل .
اما موضوع الزواج قسمة ونصيب فهذا لا يتوافق مع تعاليم الكتاب المقدس ايضا فقسمتك ونصيبك انت من تحددينه وانت من تختاري واختيارك يجب ان يكون مبني على كلمة الله ( فالله اعطانا مباديء وتعاليم في ...

الجواب بواسطة shawel

الابنة العزيزة سارة
تحياتي لك باسم المسيح، واشكرك من اجل شجاعتك للتصريح لي بما تفكرين به وتريدين المساعده بخصوصه، انني اقدر لك توجهك السليم للموضوع بثقة وصراحة.
في الواقع أنا الذي اكتب اليك الآن، عندي بنت في سن 22 سنة وليس متاخرا ابدا لاي فتاة في جيلك ان تريد فهم الموضوع من كل جوانبه المعلوماتية والاخلاقية والروحية. بل انه من المهم بمكان ان تطلعي على هذه الامور الآن قبل غدً وبطريقة جدية غير مفتعلة لانه آجلا أو عاجلا سيهتم بالعلاقة بك شاب ما، إن لم يبدأ ذلك. ولهذا ساوجهك في هذا الامر، علما ان ابنتي تتعلم في الجامعة وتواجه الكثير من التحديات والشباب ...

الجواب بواسطة shawel

الاخت كاتبة الرسالة يمكنك التسجيل بالموقع ومشاهدة المقالات التي تختص بهذا الموضوع والرب يباركك
اسرة الموقع

↓ إقرأ مقالات إضافية ↓