التعليق موجود: مقال "ما هو الحب"

الجواب بواسطة عبد الرب Shawel

مرحبا بالصديق عبد القادر واشكرك على رسالتك وطلب المشورة في موضوع الارتباط. وبداية اشكر الرب من أجل الفكر الموجود لديك الا وهو الارتباط من انسانة مسيحية ولا سيما ان تكون مؤمنة بالرب يسوع، وانا اعرف مدى صعوبة الأمر عليك وربما عليها هي ايضاً وذلك بسبب ظروفك التي تتواجد فيها خاصة وانك في بلد صعب في تعامله مع المسيحيين. ولكن يعظم انتصارنا بالذي احبنا.
لكن نصيحتي لك بأن تفتش بين هذه القلة التي تقول عنهم وربما يكرمك الرب بإنسانة مؤمنة. واذا لم تجد، فإني اشجعك بأن تصلي من أجل الموضوع وبالتأكيد سيكرمك الرب لأنه يكرم الذين يكرمونه.
اود ان اتواصل معك واعرف ...

الجواب بواسطة shawel

الاخت كريستين  اهلاً بك تأسفت كثيراً عندما سمعت بما حدث ولكن احب ان اقول لك بأنك لم تفعلي بما اخبرتك به في الرسالة السابقة لتفعليه فجوابي لك هو كما كتبت لك سابقاً، ومهما حصل فلا بديل عن إخبار والدتك عما حدث حتى تتجنبي الكثير من المشاكل التي ستحدث نتيجة هذا الفعل الرديء من والدك.
الرب معك.

الجواب بواسطة shawel

الأخت كرستين اهلا بك واشكرك على رسالتك وثقتك بنا وانا اثق انك تريدي ان تكرمي الرب وتطيعيه لأنك كتبتي لنا رسالتك هذه، لذلك سأقدم لك النصيحة المرتكزة على كلمة الرب وتذكري انه ينبغي ان يطاع الله اكثر من الناس.
اولاً: اريد منك اذا سمحتي ان تقرأي القصة(قصة لوط وابنتاه) وهي موجودة في سفر التكوين  الاصحاح التاسع عشر من عدد 30-38 علماً بأن القصة ستستغرق منك اقل من دقيقتين.
ثانياً: لاحظي ان ابنتا لوط فعلا شيء لم يرضي الله وهو انهم قاما بإعطاء ابيهم خمر وبالتالي ابيهم فقد الوعي لذلك فمن الواضح أن الحياة في وسط الشر في سدوم وعمورة قد شوهت القيم الأخلاقية ...

الجواب بواسطة shawel

الاخت هدى اهلا بك وشكرا لك على شجاعتك وكتابتك لنا هذه الرسالة .
اولا لا يوجد مشكلة في أن تحبي شاب ولكن المشكلة هي انك لست جاهزة لهذا الموضوع واقصد طبعاً موضوع العلاقات  لأن عمرك الان كما قلتي خمسة عشر سنة  وهذا العمر فيه الشاب او الشابة يكون متقلب ويعتمد على المشاعر والعواطف دون التفكير في الامور بطريقة عقلانية.
لذلك انصحك بأن تهتمي الأن بدراستك ولا تستعجلي الأمور وسيأتي اليوم الذي تدركي ان ما تمري به في هذه الفترة لم يكن الحب الذي يجب ان يكون.
اشجعك بأن تتسجلي في الموقع وتبدأي الدراسة بالموقع حيث يوجد كتاب بعنوان الدليل لنمو المؤمن ...

الجواب بواسطة shawel

اختي نتالي أشكرك من اجل ثقتك بنا وكتابتك لنا مشكلتك ونصلي ان تكون نصيحتنا لك ذي فائدة.
أختي لا شك أنك تعرفين ان الزواج للمسيحي من غير المسيحي هو بالفعل مشكلة ليس ايمانياً فقط بل اجتماعياً ايضاً خصوصا إذا كنت تسكنين في دولة عربية لا تقبل زواج مخطلط إلا بتحوّل المسيحي للإسلام. وأنت كتبتي لنا بأنها مشكلة وبالفعل فأنت لا تستطيعي الزواج به لأنه غير مسيحي وانت مسيحية والكتاب المقدس لا ينصح بزواج مثل هذا كما يقول لنا في رسالة بولس الرسول الثانية الى اهل كورنثوس الفصل 6 وعدد 14-16.
ثانياً: مشكلة ان حبيبك يريد ان يترجم هذا الحب بقبلات فهذا ليس بخطأ فقط بل هو ...

14. نوار 2009
رُفع بواسطة: لبنى المتواظعة

الجواب بواسطة shawel

يمكنك ان تذهبي الى مقالة ما هو الحب وسوف تستفيدي
الرب يباركك

25. شباط 2009
رُفع بواسطة: سارة

الجواب بواسطة shawel

الاخت سارة اهلا بك ونشكر الرب يسوع من اجل محبتك لاخوتك المؤمنين بشخص المسيح  وبالفعل نحن نتعلم المحبة كلما تاملنا في محبة ذاك الذي احبنا الى المنتهى ونطيع وصيته بهذا يعرف الجميع انكم تلاميذي ان كان لكم حب بعضكم لبعض.
الرب يباركك ويستخدمك.
الرب معك
اسرة الموقع

الجواب بواسطة gkhalil

حضرة الاخت العزيزة اسماء
اشكرك من اجل توجهك الينا في سؤالك الوجيه هذا ويسرنا مساعدتك في حيرتك والاجابة على سؤالك.
اولا اقول انك تصرفت بشجاعة عندما ابتعدت عنه لانك لم تريدي الوقوع في الغلط. لكنك لم تذكري طبيعة الغلط الذي كان يمكن أن يحصل لو استمريتي بالعلاقة معه. ولكنك بما انك كنت مقتنعة بان الامر كان خطأ فانت قد قمت بعمل الصواب ويجب أن لا تتراجعي عن ذلك وعن حقك بالاحتفاظ بالنفاوة والكرامة التي هي اغلى عندك من كل شيئ. أما شوقك اليه من جديد برجوع الهواجس فعليك فحص الموضوع من عدة جوانبكما يلي:
1- هل الشاب من نفس معتقدك الديني؟
2- هل كان يريدك من اجل ان ...

الجواب بواسطة shawel

الاخت ...
اهلا بك ونشكرك لانك توجهتي لنا بمشكلتك لكن قبل ان نجيب عليك نحب ان نعرف بعض الامور  وهي:
1- كم عمرك انت وهو؟
2- كم المدة التي تعارفتم فيها؟
3- هل الاهل يعلمون بعلاقتكم ام لا؟
4- سبب افتراققكم؟
ما هي الاشياء الغريبة التي تقولين عنها انها تحدث معك؟
نتمنى ان تكتبي لنا.
والرب معك

↓ إقرأ مقالات إضافية ↓