التعليق موجود: مقال " التلميذ الحقّ"

الجواب بواسطة shawel

الأخت الفاضلة سوزان سلام المسيح لك  انت وزوجك الحبيب  في الحقيقة رسالتك مصدر تشجيع لنا فنشكر الرب من اجلكم ومن اجل خدمتكم  ومحبتكم وإخلاصكم في خدمتة السيد عالمين أن الذي ابتدأ فيكم عمل صالح يكمل الى يوم مجيئه وأنه يستطيع ان يؤيدكم بقوة روحه القدوس، فنشكر الرب من اجلكم والرب يزيد ويُكثر من امثالكم لأن الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون.
بخصوص تفسير وليم مكدونالد  حتى الن لم يتم ترجمة العهد القديم ويوجد فقط العهد الجديد باللغة العربية لكن يوجد لدينا العهد القديم ولكن فقط باللغة الإنجليزية وهو عبارة عن مجلد كبير يحتوي على كل العهد ...

الجواب بواسطة shawel

الاخ كاتب الرسالة اهلا بك
صديقي اقدم لك افضل طريقة للخروج من هذه الحيرة وهي بأن تبدأ انت بنفسك بقراءة الكتاب المقدس كل يوم وقبل ان تبدأ بالقراءة صلي للرب يسوع وقل له يا رب افتح قلبي وذهني وفهمني كلمتك.ولا تنسى انك تقرأ لا لكي تفتش على اخطاء بالكتاب لأن الكتاب المقدس لا يوجد فيه اخطاء لآن الله لا يخطيء ولكن لكي تتعرف على الرب اكثر ولكي يكلمك الرب من خلال كلمته.
الشيء الثاني  لا تبني ايمانك على الاحاسيس فقط بل على كلمة الله ووعوده الصادقة  فالله صادق وامين ولا يكذب ابداً ولا تصغي لإبليس وتشكيكه في كلمة الله فهو الكذاب وابو كل كذاب . ثالثا: ...

الجواب بواسطة shawel

اخ حازم اهلا بك باسم المسيح
اهنئك لأنك انهيت الكتاب الأول واتمنى ان تكون قد استفدت من الدراسة .
يمكنك ايضاً ان تبدأ بالكتاب الثاني وهو بعنوان ما يعلمه الكتاب المقدس واليك طريقة الدخول والدراسة في هذا الكتاب .
بعد ان تدخل للموقع من خلال اسم الدخول وكلمة السر الخاصة بك  أدخل الى كتب الدراسة  وهناك ستجد الكتب  التي تريد الدراسة فيها.
بخصوص الشهادة عند الانتهاء من ثمانية كتب تحصل على شهادة للمرحلة الأولى. وسوف ارسلها لك بمعونة الرب.
نحن نصلي ان يباركك الرب يسوع ويبارك وقتك في الدراسة حتى تنموا في النعمة وفي معرفة ربنا يسوع المسيح.
والرب ...

الجواب بواسطة shawel

الأخت الفاضلة صفاء
احييك باسم ربنا يسوع المسيح الذي احبنا ومات من اجلنا لكي يمنحنا الحياة الأبدية له الشكر والمجدوبعد
رسالتك ادخلت السرور الى قلوبنا لأننا نفرح حين نجدونسمع عن اشخاص يريدون دراسة الكلمة المقدسة في وسط عالم تشغله أمور الحياة والمشاكل مع أن الحاجة الى واحد فقط هو ربنا يسوع المسيح الذي قال تضلون إن لم تعرفون الكتاب المقدس ولا قوة الله.
لذلك ارحب بك اخت وصديقة دائماً
يمكنك أن تبدأي الدراسة من الأن واليك طريقة الدخول للموقع.
عند الدخول للموقع ستظهر لك في البداية مربع وبه عبارة (متسجل جديد) اضغطي عليها وثم املأي التفاصيل ...

الجواب بواسطة shawel

الاخ جهاد شكرا على رسالتك واسئلتك واجيب عليك واصلي بأن تفتح قلبك لفهم هذه الأمور العظيمة التي سألت عنها.
أولاً: دعني اوضح لك من خلال هذه الفكرة كيف ان المسيح هو الله المتجسد ف قلنا إن أى ملك هو ابن ملك وقلنا عنه أنه هذا هو الملك يكون الكلام صحيحاً، وعندما نقول إنه ابن الملك يكون الكلام صحيحاً أيضاً لأنه من الجنس الملوكى: فهو ملك ابن ملك.
نفس الشيء نقول السيد المسيح هو الله بسبب جوهره الإلهى أنه واحد مع الآب فى الجوهر، وهو ابن الله بسبب أنه كلمة الله المولود من الآب قبل كل الدهور. فهناك من يسأل. هل المسيح إنسان ثم أصبح إلله فنجيبه. لا. لأننا نرفض تماماً ...

الجواب بواسطة shawel

صديقي كاتب الرسالة.
اولا نحن لسنا مجرد فكرة لأننا بمعونة الرب خدمة تساعد الكثيرين من اماكن كثيرة في العالم في التعرف على طريق الخلاص ومعرفة ربنا يسوع المسيح والنمو الروحي الذي يفيدهم في عمل الخدمة. ففي موقعنا تجد كتب دراسية مبنية بشكل منظم وتسلسلي .
ثانياً: يوجد قاموس الكتاب المقدس باللغة اليونانية ويوجد الكتاب المقدس باللغة العبرية وبإمكان كل شخص يريد التعمق في دراسات اللغة ان يحصل على هذه القواميس من المكتبات المسيحية.
اما نحن هنا في عمواس فيهمنا ايضا ان نساعد القاريء ان يبدأ في دراسة الكتاب المقدس وينمو روحياً بشكل تدريجي لكي يكون مثل الرجل ...

الجواب بواسطة shawel

الاخ كاتب الرسالة شكرا على سؤالك واصلي ان يعطيك الرب سلام من جهة كلمته ، صديقي نحن نؤمن بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله الموحى بها وايضاً لا ننكر اننا لا نستطيع فهمها كلياً ولكن نصلي ان نفهمها يوم بعد يوم . قال المرنم في القديم (لكل كمال رأيت حداً اما وصيتك فواسعة جداً).
لذلك في كل مرة نقرأ الكتاب المقدس نصلي ونطلب من الله ان يعلمنا ويفهمنا لأنه من خلال روحه الدوس يستطيع ان يرشدنا الى كل الحق. بخصوص الجواب على سؤالك
لكلمة «أخ» معنى أوسع من المعنى الحرفي، فالأخ هو القريب روحياً أو جسدياً (قارن العدد 14: 14 وراعوث 4: 13). إن لوطاً هو ابن أخ إبراهيم (تكوين 11: 31) ...

الجواب بواسطة shawel

مرحبا اخت جمانة انشاللة تكوني بخير وشرا على رسالتك واعلامك لنا بالايميل الجديد
طبعا يمكنك ان تستمري بالدراسة وبالفعل انت درست مجموعة من الكتب .ونصلي من اجلك ان يبارك الرب هذه الدراسة لحياتك.
الرب معك

الجواب بواسطة shawel

اخي المسيحي الجديد هنيئا لك ، اخي في المسيح حياتك الجديدة وهنيئاً لك الحياة الأبدية ايضاً. وشكرا لله على نعمته المُخلصة لجميع الناس، حقا ماً اعظم الرب يسوع الذي جاء لكل العالم والذي يخلص كل من يؤمن به من كل امة وقبيلة وشعب ( لأنه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية يوحنا 3: 16) واعظم دليل على هذا الشيء انه خلصني انا عندما اعترفت به ربا وسيداً ومخلصاً واعترفت له بخطاياي وسلمته حياتي، وخلصك انت ايضاً يا اخي الحبيب. حقاً فكل اللذين قبلوه اعطاهم سلطان ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنين باسمه.
اخي فعلا ...

الجواب بواسطة shawel

الأخت الفاضلة .....(للأسف لا اعرف ااسمك)
نعمة لك وسلام من الله ابينا والرب يسوع المسيح واتمنى ان تكوني بخير وبعد.
وصلت رسالتك والتي تريدي من خلالها كتاب ونحب ان نرسل لك الكتاب وبكل سرور ولكن نحن لا نعرف اسمك ولا عنوانك مع انك من الاشخاص المميزين المشتركين بالدراسة.
لذلك اذا امكن ان تكتبي لنا  اسمك  الكامل وعنوانك البريدي حتى نستطيع ان نرسل لك طلبك.
ملاحظة: نحن نهتم بخصوصيات وعناوين المشتركين .
بمحبة المسيح
والرب يباركك
أسرة موقع الحياة  WWW.LIFE-IS-MORE.NET

↓ إقرأ مقالات إضافية ↓