التعليق موجود: مقال "إن الله لا يقبل الوجوه"

الجواب بواسطة shawel

أخت مها
أرجوا ان تقرأي جواب رسالتك الأولى مرة أخرى .
فجوابي لك في الرسالة الأولى يبين بأن الشفاعة فقط من حق الرب يسوع المسيح لأنه الشفيع الوحيد. اما كَون البابا كيرلس إبناً لله فهذا ينطبق على كل شخص يؤمن بالمسيح رباً وسيداً على حياته فيصبح بذلك ابناً لله. وهذا ما يعلمه الكتاب المقدس لنا. اشجعك وانصحك بأن تستفيدي من الدروس الموجودة في هذا الموقع  حتى تتعلمين أكثر عن الرب يسوع ومن خلال الدراسة سيكشف لك الرب أمور عظيمة ستغير حياتك وعلاقتك مع الرب ستكون أفضل.
ولا تنسي قول الرب يسوع(تضلون إذ لا تعرفون الكتب المقدس ولا قوة الله).
الرب معك

14. آذار 2011
رُفع بواسطة: lan

الجواب بواسطة shawel

الى كاتب الرسالة بالطبع الموقع الذي تستفسر عنه هو غير مسيحي (واعلمك أني قمت بمحو عنوان الموقع وذلك لأننا لا نعمل دعاية لمواقع كهذه عن طريق موقعنا لكني فقط اردت ان اجيب على سؤالك.
والرب معك

الجواب بواسطة shawel

مرحبا يحيى
بخصوص الوشم اريد ان اسألك هل انت قمت في السابق بنقش هذا الوشم ؟ وكيف يظهر فجأة في يدك ان لم تكن قد قمت بنقشه؟.
ايضا اريد ان اسألك ماذا يعني المسيح  بالنسبة لك؟ انا من فترة طويلة وأنا اراسلك واكتب لك عن محبة المسيح لك وأنه يستطيع ان يمنحك حياة جديدة ويعطيك غفران لخطاياك ان جئت اليه ووثقت فيه.
ارجوا ان تفكر في أمر خلاصك وأبديتك.
الرب يكون معك

الجواب بواسطة shawel

الأخ الحبيب مينا:
أحييك باسم ربنا يسوع المسيح الذي احبنا ومات من اجلنا لكي يمنحنا الحياة الأبدية له الشكر والمجدوبعد
رسالتك ادخلت السرور الى قلوبنا لأننا نفرح حين نجدونسمع عن اشخاص يريدون دراسة الكلمة المقدسة في وسط عالم تشغله أمور الحياة والمشاكل مع أن الحاجة الى واحد فقط هو ربنا يسوع المسيح الذي قال تضلون إن لم تعرفون الكتاب المقدس ولا قوة الله.
في الحقيقة الكتب موجودة بالموقع المدون في نهاية الرسالة يمكنك أن تبدأ الدراسة من الأن واليك طريقة الدخول للموقع.
عند الدخول للموقع ستظهر لك في البداية مربع وبه عبارة (متسجل جديد) اضغط عليها وثم املأ ...

الجواب بواسطة shawel

الأسفار غير القانونية، المعروفة بالأبوكريفا، كانت من تسمية القديـس

ايرونيموس في القرن الرابع المسيحي، فهو أول من أطلق اسم الأبوكريفا على هذه الكتابات، ومعناها "الكتب المخبأة".
أخي الفاضل: دعني أوجز لك بعض أهم الأسباب التي دفعت علماء بني إسرائيل لكي يرفضوا كتب الأبوكريفا:

(1) تُنسب هذه الكتب إلى أشخاصٍ مشاهير لم يكتبوها. وبالمناسبة، هذا الأسلوب في الكتابة كان مشروعاً ومعروفاً والهدف منه هو إضفاء قيمة وسلطان على الكتاب. مثلاً، يعلن كاتب سفر الحكمة أنّ الكتاب هو من تأليف سليمان الحكيم. ولكن هذا بالطبع غير صحيح، فالكاتب نفسه يستشهد بأقوال للنبي ...

الجواب بواسطة shawel

صديقي كاتب الرسالة اهلا بك وشكرا من اجل رسالتك وارحب بك صديق دائم  وبعد:
اخي حتى أكون صريح معك دعني اوجهك بطريقة صحيحة ، فالدخول الى المسيحية ليس بممارسة طقوس وشعائر دينية . كلا وانما لكي تصبح مسيحياً حقيقياً ينبغي أن تولد ولادة جديدة اي ولادة روحية وهذه الولادة تبدأ بالاعتراف بأن يسوع المسيح هو الرب وهو السيد على حياتك وتعترف بأنه جاء الى هذا العالم وعاش بلا خطية وولد طبعاً بدون خطية ومات على الصليب نيابة عنك وعن كل العالم لكي يهديك الحياة الأبدية. وهذا الاعتراف طبعا يكون نابع من قلبك ، فليس مجرد كلمات  ولكن يكون اعتراف بتصميم قلبي ...

الجواب بواسطة shawel

الى كاتب الرسالة
كان من الافضل ان يكون اسلوبك محترم وليس بهذا التهجم خاصة انك دخلت على موقعنا علماً بأننا لم نكتب اي شيء على موقعنا يخص دينك او معتقدك وانما كل ما نكتب هو تعليم من الكتاب المقدس.
ايضا احب ان اقول لك نحن ليس مشركون فنحن نعبد الله الواحد الحي ولا تنسى ان المسيح حي وليس في القبر مثل جميع الانبياء الذين ماتوا وانتن جسدهم في القبور، ولكن ايضاًالفرق بين الله الذي نعبده والهك كبير  فنحن نعبد الله الذي هو محبة ، فهل انت تعرف معنى محبة الله لك وهل تعرف انه يريد أن تكون في علاقة شخصية معه  فهذه هي المحبة الالهية.
ثالثاً من قال لك بأن ...

الجواب بواسطة shawel

اخي مهند كاتب الرسالة احييك تحية المحبة والسلام وارحب بك صديق دائم لي واشكرك على جرأتك واخلاصك في معرفة الحق وأود ان اوضح لك بعض الأمور حتى تستفيد منها:
السؤال: كيف يمكنني أن أصبح مسيحياً؟
الجواب: الخطوة الأولي لأن تصبح مسيحياً هي أن تفهم المعني المقصود بكلمة "مسيحي". فأصل الكلمة جاء من مدينة أنطاكيا في القرن الأول الميلادي (أنظر أعمال الرسل 26:11). ومن المرجح أن يكون التعبير "مسيحي" كان يستخدم كأهانة لأتباع المسيح. فالكلمة تعني حرفياً "المسيح الصغير". ولكن عبر القرون نجد أن المؤمنون قد قاموا باستخدام نفس الكلمة لتعريف أنفسهم كأتباع ليسوع المسيح. ...

الجواب بواسطة shawel

مرحبا قس سابا وشكرا على رسالتك وتعليقك الجميل ايضاً.
هذا الموقع هو  لمعهد عمواس لدراسة الكتاب المقدس والدراسة مجانية ويمكن لأي شخص من اي خلفية ان يقوم بالتسجيل والدراسة من الان اذا اراد الدراسة.
الرب يباركك

الجواب بواسطة shawel

مرحبا يا جوزيف واشكرك على سؤالك.
واحب ان اجيب عليك واتمنى ان تجد في جوابي الشيء المفيد لحياتك.
اولا: ليس من حق اي شخص ان يحكم على الأخرين سواء من طائفته او من غير طائفته لأن الرب يسوع قال لا تدينوا لكي لا تدانوا.
ثانيا: نحن لا ننكر بأن الله يعرف اللذين هم له وليتجنب كل اثم من يسمى بأسم المسيح، فيمكنك ان تجد في كل الكنائس اشخاص مؤمنين واقصد بكلمة مؤمنين اي مؤمنين حقيقيين قبلوا الرب يسوع مخلصاً لحياتهم ويمجدون الرب يسوع في حياتهم وتصرفاتهم وكلامهم وسلوكهم وايضاً عبادتهم واقصد بعبادتهم هل طريقة العبادة تُسر الله وتمجده.
ثالثا: يا صديقي انصحك بأن لا ...

↓ إقرأ مقالات إضافية ↓