رسائل القراء
اكتب لنا رسالة جديدة



الدورة:
التلمذة الحقيقية

تقديم

هذا الكتاب هو محاولة لابراز بعض من مباديء التلمذة. البعض منا قد رأى هذه المباديء في كلمة الله منذ سنوات، ولكن وصل الى قرار في ذاته أن هذه المباديء متزمتة جدا وغير عملية في عصر معقد نعيش فيه اليوم. وهكذا نستسلم لبيئة الحياة الروحية الباردة.

بعد ذلك نتقابل مع مجموعة من المؤمنين الشباب الذين عقدوا العزم ليبرهنوا أن شروط التلمذة التي وضعها المخلص ليست فقط عملية جدا بل وأنها الشروط الوحيدة التي ستؤدي الى ايصال البشارة الى العالم.

ونحن نعترف اننا مديونون لهؤلاء الشباب الذين زودونا بالمثال الحي لكثير من الحقائق التي ابرزناها هنا. ولأن هذه الحقائق ما زالت ابعد من ان نكون قد اختبرناها، فنحن نعرفها ونشتاق من قلوبنا لنراها بحياتنا.

وليم مكدونلد

تعليمات الدراسة (الاسئلة)

هذا الدليل الدراسي يحتوي على اثنا عشر درس بحيث أنه صمم لاستعماله مع اقسام الكتاب الثلاثة: التلمذة الحقيقية، اين كنزك، يا رب اكسرني. هدفه ليساعد المؤمن المسيحي ليكتشف بعض من مباديء التلمذة بنفسه، كما وردت في العهد الجديد. فكتاب مكدونلد هذا يُعتبر تفسيرا يستطيع الطالب استعماله لمساعدته في دراسته الشخصية للكتاب المقدس.

يمكن استعمال هذه الدراسة بنجاعة في دراستك الشخصية، يجب عليك ان تنهي دراسة كل درس بحسب التوجيه المُعطى. ستجد من خلال الدرس متى واين تقراء في كتاب مكدونلد، وكل واحد من الدروس يحتاج الى ساعة تقريبا لإنهاءه.

أما بخصوص الاختبارات فسوف  تجد انها اختباراً لكل بضعة فصول معاً احيانا. بخصوص الاجابات عليك وضع اجاباتك في المكان المخصص لذلك، وسوف نقوم بتصحيحها وارسال النتيجة اليك عندما تنهي هذا الكتاب كاملاً. سوف لا ترى النتيجة في اللوائح كما هو متبع مع باقي الكتب.


الدروس

  1. شروط التلمذة
  2. تَرْكُ كُلَّ شيءٍ
  3. عقبات في سبيل التلمذة
  4. التلاميذ هم وكلاء
  5. الغيرة والإيمان
  6. الصلاة
  7. الحرب
  8. السيادة على العالم
  9. التلمذة والزواج
  10. حساب النفقة، ظل الاستشهاد ومكافئة التلمذة
  11. دروس: أين كنزك، نشيط في العمل، الحيازة وليس التمسك، ما الضرر في ذلك
  12. يا رب اكسرني


لكي تدخل إلى باقي الدروس عليك ان تنهي الواحد تلو الآخر. إذا انهيت بعض الدروس فيمكنك الدخول من حيث انهيت في المرة السابقة