الدورة:
ثبّت قدماي

نجاز شخصيٌّ!
«هذا وعد الله لك! «تعرفون الحق والحق يحرركم» يوحنا32:8
هذه الحرية هي بكل بساطة نجاح شخصي لكل مؤمن مسيحي. إنها الحرية والمقدرة الحقيقية لتصبح ذلك الشخص الذي كان في ذهن الله حين خلقك، وبدل أن نكون مستعبدين لخطايانا ومُقعَدين بجهلنا ومقيّدين بقَلقَنا أعطانا الله وعدا بالحرية.
الحق يحرركم! أظهر الله لنا هذا الحق في شخص ابنه يسوع المسيح ومدوناً لنا في الكتاب المقدس، لذلك لا حاجة للتعثُّر أو للتحسس أو لتخمين الحق.
نعلم أن الحق يحررنا، المعرفة والحق والحرية تقف على رأس كل الأنظمة والقيَم. وهذا هو الهدف من هذه الدراسة. يمكنك أن تعرف الحق وتحصل على الحرية إن كنت أميناَ في دراسة الكتاب المقدس ومداوماً على تطبيق تعاليمه في حياتك اليومية، لأن الله سيغير شخصك. هذه المواد التي بين يديك تمَّ تحضيرها بكل دقة لتقودك خطوةً فخطوة في معرفة الحق الذي يحررك.

تعليمات الدراسة
إبدأ بالطلب من الله أن يفتح قلبك لتقبل الحقائق التي يريد أن يعلمك إياها من كلمته. إقرأ الدرس مرتين، في المرة الأولى تحصل على المحتوى السطحي وفي المرة الثانية إقرأه بتمعن مستعينا بالآيات الكتابية وبفحص الملاحظات المرافقة.
الإختبارات
هنالك إختبارات في نهاية كل الفصول على صفحة 97 – إختبار واحد لكل فصل، يمكنك أن تمتحن نفسك على مرحلتين. عندما تنهي درسا يمكنك الإجابة على الأسئلة الخاصة به لكن لا ترسل إختبار درس واحد إلى مرشدك، بل انتظر حتى تنتهي من الإختبارات جميعها ثم ترسلها معا، إلا إذا طلب مرشدك أو إذا أنت رغبت بغير ذلك.
1.    أسئلة التفكير والبحث
تتضمن بعض الإختبارات أسئلة مصممة لدراسة شخصية في الكتاب المقدس. يمكنك استخدام كتابك المقدس عند الإجابة على هذه الأسئلة التي تحمل علامات خاصة.
2.    ماذا تقول أنت؟
ألأسئلة من هذا النوع تكون مُلزمة، ولكنك لا تحصل فيها على علامات. يمكنك وبكل حرية أن تبدي رأيك عند الإجابة على هذه الأسئلة. إجاباتك الصادقة تساعد مرشدك ليتعرف عليك شخصيا بطريقة أفضل. وكذلك تساعدنا في تقييم التأثير العام لهذه الدروس.

الدراسة مع مجموعة
إن كنت تدرس مع مجموعة في صف فيمكنك الحصول على نسخ مطبوعة لكل أفراد المجموعة. قدِّم أوراق إختباراتك إلى مرشدك أو إلى السكرتير وهو بدوره يرسل إجابات المجموعة كلها إلى مدرسة عمواس للكتاب المقدس بالمراسلة.
تعليمات عامة،
إبدأ الدراسة في الحال. أو إن كنت مشتركا في مجموعة، ابدأ مع المجموعة. حاول أن تحافظ على برنامج دراسة منتظم. اجتهد أن تنهي درسا واحدا خلال أسبوع وعلى الأكثر اسبوعين، هذا يمكنك من إنهاء هذه الدراسة خلال شهرين الى ثلاثة أشهر، ويمكنك على أي حال أن تنهي هذه الدراسة خلال ستة أسابيع إن كنت تفضل أن تنهي امتحانا كل أسبوع. رتب برنامج الدراسة الذي يناسبك. المدة القصوى لإتمام هذه الدروس تكون لمدة ستة اشهر من تاريخ التسجيل.


الدروس

  1. الفصل الأول - طبيعة المسيحية الكتابية
  2. الفصل الثاني - طبيعة المسيحية الكتابية - تتمة
  3. الفصل الثالث - ميزات المسيحية الكتابية
  4. الفصل الرابع - تطبيق المسيحية الكتابية
  5. الفصل الخامس - الهبات الكتابية للتقديس
  6. الفصل السادس - الصلب في حياة المسيحي اليومية
  7. الفصل السابع - القيامة في حياة المسيحي اليومية
  8. الفصل الثامن - الصعود في حياة المسيحي اليومية
  9. الفصل التاسع - حلول الروح القدس في حياة المسيحي اليومية
  10. الفصل العاشر - والآن الإيمان هو… المطلب الكتابي
  11. الفصل الحادي عشر - والآن الإيمان يتطلب…
  12. الدرس الثاني عشر - تأكيد الإيمان اليومي


لكي تدخل إلى باقي الدروس عليك ان تنهي الواحد تلو الآخر. إذا انهيت بعض الدروس فيمكنك الدخول من حيث انهيت في المرة السابقة