أحب المسيح الكنيسة - مجمل مبادئ الكنيسة
الكنيسة التي هي جسده "أحب المسيح أيضاً الكنيسة وأسلم نفسه لأجلها". - فنحن كذلك يجب علينا أن نحب الكنيسة, وعلى نوع ما, نسلم نفوسنا لأجلها. نسلم نفوسنا في خدمة المحبة الفرحة المضحية المكرسة حتى تنمو الكنيسة على الأرض وتزدهر وتنتصر، فغرضنا من هذه الدراسة هو أن نستقصي بعض أهمّ المبادئ المعلنة في العهد الجديد التي تنظم مسلك "الكنيسة ...
المزيد


رسائل القراء
رُفع بواسطة: adly
1. أيلول 2006

الاختيار بين الكنيسة الانجلية والكنيسة الارثوكسية

سلام يسوع معاكم..
انا مؤمن من 3 سنوات  وانا مش عارف اختار بين الكنسية الانجلية والكنسية الارثوكسية وانا مش عارف مانى انا خادم انجليى وانا مش عارف انهى الصح؟
ممكن الجواب على شان انا فى حيره جدا وممكن اموت...
شكرا لكام يسوع المسيح معاكم

الجواب بواسطة gkhalil

اهلا بك عزيزي adly
لقد قرات سؤالك بتمعن وبروح الصلاة لكي استطيع الاجابة عليه.
اود هنا أن اشكرك لثقتك بنا في موقع الحياة وطرح سؤالك علينا.
أما بخصوص السؤال فاقول:
إن الانتماء بحد ذاته لأي طائقة، ليس هو بالذات الذي يطلبه الرب منا ولا يعطي اي تعليم عن انتماء لأي طائفة، بل يطلب منا أن نكون منتمين اليه هو كرأسنا لأنه مخلصنا الذي مات لأجلنا فاصبحنا ملكه، ولكن أظنك تتكلم على الشركة مع اولاد الله المؤمنين، فهنا احب أن أقول أن كل مؤمن حقيقي يريد أن يكون في شركة مع من يتبعون تعاليم الكتاب المقدس وليس اي تعليم آخر، ولا يجب عليه أن يشارك من يعلّمون تعاليم تضاف على تعليم الكتاب المقدس، مثل السجود للصور والتماثيل والشفاعة بالاموات والصلاب باسمهم، وتعيين اصوام لم يطلبها الكتاب الخ من الامور الكثيرة التي لا نجد لها اي ذكر في الكتاب. كما أن المسيح لم ينص أي طقوس معينة كما كان عند اليهود ايامه بل قال للمرأة السامرية "صدقيني انه ليس في هذا الجبل ولا في اورشليم، ينبغي ان تسجدوا، بل الساجدون الحقيقيون بالروح والحق ينبغي أن يسجدوا. لهذا عليك يا أخي المحبوب أن تختار الاجتماع والعبادة والشركة مع من يمارس تعاليم الانجيل فقط، وعليك معرفة التمييز بين الاثنين خصوصا أن الرب اعطاك البصيرة الروحية.
ارجوا منك أن تقرا في كتاب الدراسة الذي اسمه احب المسيح الكنيسة، وستجد المزيد من النقاط التي ستساعدك في هذا الامر.
الرب يباركك ويعطيك حكمته في هذا الموضوع.
باخلاص ومحبة المسيح
ابو باسل