هكذا يقول الكتاب
مقدّمة أعدت هذه الدروس لتخبرك عن أشياء يقولها الكتاب المقدّس آملين أن تتمتع بدراسة هذه الدروس وأن تتعلم أشياء كثيرة عن الكتاب. إذا كانت لديك أية أسئلة عن الدروس اكتبها على ورقة ثم أرسلها عند إرسالك أوراق الإختبار وسوف نكون مسرورين لمساعدتك على فهم الكتاب اكثر وعن الرَّب يسوع المسيح. كيف تدرس الدرس؟ - هكذا يقول الكتاب © جميع ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: nara
24. تشرين الثاني 2006

تساءل

لمادا المسيح يعتبر فادي البشر و ما الدي يضمن لي أن الكتاب المقدس لم يحرف أحيطكم علما أتتي فتاة أمايغية

الجواب بواسطة shawel

الاخت نورا مرحبا بك  ونشكرك على توجهك لنا بهذا السؤال.
لماذا المسيح يعتبر فادي البشر، هذا السؤال هو جوهر الكتاب المقدس، فنحن كبشر ورثنا الطبيعة الخاطئة من ابوينا ادم وحواء وذلك بسبب عصيانهم على الله عندما كانا في الجنة، فقد قال الله لهم يوم تاكلا من شجرة معرفة الخير والشر موتا تموتاوبذلك فان عقاب الخطية هو الموت، وهما بذلك يستحقا الموت، ولكن الله له صفات وصفاته لا تتناقض مع بعضها بل انها تنسجم معا فاذا مات ادم فالله بذلك لن يكون رحيم ، واذا لم يمت فبذلك يكون الله غير عادل  وطبعا حاشالله مع ان ادم وحواء يستحقا الموت. لذلك كان لابد من علاج لهذه المشكلة، وما هو الحل ؟ يجب ان تتوافر شروط في الشخص الذي يحل المشكلة، وهي ان يكون الشخص البديل خالي من الخطية حتى اذا مات يموت نيابة عن شخص اخر وليس بسبب خطية نفسه ويجب ان يكون انسانا ، وان يكون هو نفسه الله وذلك حتى يستطيع ان يكفر عن خطايا لا حد لها، وايضا يجب ان يكون عنده استعداد لان يموت بديلا عن البشر الخطاة حتى  لانه بدون سفك دم لا تحصل مغفرة. والسؤال من اين نوجد هذا البديل او الفادي؟  في الحقيقة الله اوجد لنا هذا البديل  وهو شخص المسيح. واذا نظرنا الى المسيح نجد ان كل هذه الصفات موجوده فيه (ولادته ، حياته ، موته، وقيامته). اليست هذه الشروط كافية  لتجعل المسيح فاديا للبشر!!
اما بخصوص سؤالك الثاني بخصوص تحريف الكتاب المقدس:
فدعيني اسألك و كل من يقراء هذه السطور بعض الاسئلة:
1- متى حُرف
2- من قام بتحريفه وما السبب وراء ذلك؟
3- اين النسخة الاصلية التي لم تحرف؟
4- هل الله لا يستطيع ان يحافظ على كلمته من ايدي البشر؟
ادعوكي ان تتأملين وتفكرين في هذه الاسئلة. وايضا ان تقومي بقراءة الكتاب المقدس فلا تحكمين على شيء بدون ان تكتشفي بنفسك ولا تتكلمين كما يتهم الاخرين ويقولون مثل هذه الخرافات.
اذا كان لديك الرغبة الصادقة ان تعرفين الحقيقة فابدأي من الان بقراءة الكتاب المقدس ولكن لا لترى وتفتش على العيوب ولكن بحثا عن الحقيقة وصلي واطلبي من الله ان يظهر لك الحقيقة.
ولكن ماذا لو لم تؤمنين بشخص المسيح الفادي ومخلص الخطاة ؟ اسمعي ما يقوله الكتاب المقدس  من له الابن(المسيح) له الحياة ومن ليس له الابن ليست له الحياة بل يمكث عليه غضب الله. فالمسيح يعطي الحياة وذلك لانه حي . اطلبيه الان لان الوقت مقصر فهو جاء لكي يطلب ويخلص ما قد هلك والكتاب المقدس يقول فإن استهزأت فانت وحدك تتحمل.
اسرة عمواس