التعليق موجود: دورة "هكذا يقول الكتاب"

الجواب بواسطة عبد الرب Shawel

نشكرك اخ ايفان على راسلتك وتشجيعك ونتمنى ان تستفيد وتتبارك من خلال كلمة الرب الموجودة بهذا الموقع ونشجعك بالإستمرار في زيارة الموقع ومتابعة ودراسة الكتب الموجودة علماً بأن الدراسة مجاني وعند انهاء ثمانية كتب تحصل على شهادة تقديرية وتشجيعية والدراسة مجانية.
الرب معك

الجواب بواسطة عبد الرب Shawel

شكراً لك على رسالتك. نتمنى ان يكون هذا الموقع سبب بركة وتشجيع لك ولكثيرين. هدفنا هو خلاص النفوس ونمو حياة الكثيرين في طريق الرب.
الرب يباركك

الجواب بواسطة shawel

الاخ ماهر اهلا بك ونشكر الرب من اجلك . بإمكانك تنزيل الكتاب من الموقع  وذلك لصعوبة ارساله لك من طرفنا والرب يباركك.

17. شباط 2007
رُفع بواسطة: يوسف برسوم بقطر

الجواب بواسطة gkhalil

اهلا بك يا أخ يوسف لتكون اكثر من صديق، ويسرنا انك ترغب بصداقتنا من على الموقع.
انت لا بد قد لاحظت المواد المفيدة في الموقع، فكلها تحت امرك ويمكنك ان تدخل الى اي صفحة منها وخصوصا الدراسة في الكتاب المقدس اللتي يشترك فيها المئات من الاشخاص في بلدان كثيرة.
اذا لم تسجل نفسك بعد فبامكانك عمل ذلك من اجل ان تتمكن من الدخول الى صفحات تحتاج الى تسجيلك.
الرب يباركك ويبني حياتك في رعايته الكريمة ونحن بانتظار ان نسمع منك المزيد
باخلاص
ابو باسل مع اسرة عمواس

الجواب بواسطة shawel

الاخت نورا مرحبا بك  ونشكرك على توجهك لنا بهذا السؤال.
لماذا المسيح يعتبر فادي البشر، هذا السؤال هو جوهر الكتاب المقدس، فنحن كبشر ورثنا الطبيعة الخاطئة من ابوينا ادم وحواء وذلك بسبب عصيانهم على الله عندما كانا في الجنة، فقد قال الله لهم يوم تاكلا من شجرة معرفة الخير والشر موتا تموتاوبذلك فان عقاب الخطية هو الموت، وهما بذلك يستحقا الموت، ولكن الله له صفات وصفاته لا تتناقض مع بعضها بل انها تنسجم معا فاذا مات ادم فالله بذلك لن يكون رحيم ، واذا لم يمت فبذلك يكون الله غير عادل  وطبعا حاشالله مع ان ادم وحواء يستحقا الموت. لذلك كان لابد من علاج ...

الجواب بواسطة gkhalil

أهلا بك أخت حسناء
اشكرك لتوجهك الينا, وآسف للتاخر عن الرد بسبب سفر.
العالم كله حب ويا ليتنا نحب الله بهذا المقدار.
يا أخت حسناء اذا كان هذا الشاب يفضل الابتعاد عنك فلا بد ان له اسباب لذلك، فلا عيب أن تساليه خصوصا انه يحبك ايضاً كما تقولين، أما اذا امتنع عن ذلك ولم يرد التحدث معك فتحولي عنه لأنه، ربما عمل حساباته ووجد انه لا يستطيع الارتباط مع فتاة الآن، أو انه قد نُهي عن ذلك من احد افراد عائلته.
على كل حال فالدنيا مليئة بالشباب الرائعين والادباء المحترمين والمؤمنين، فربما يكون نصيبك شخص غير الذي اخترتيه انت لأن الله يعرف ما هو لصالحنا
هل صليت لتطلبي ...

الجواب بواسطة gkhalil

حضرة الاخ عماد
وصلتنا رسالتك التي تصف فيها عذابك مما يحصل لك ولمن تحب. واننا نشعر معك بمحنتك هذه، ولكن يا أخ عماد هذه ليست نهاية الدنيا، لأننا نعيش في عالم لا يرحم..
انصحك يا أخ ببعض الخطوات لكي تختار منها ما هو مناسب آخذا بعين الاعتبار مجتمعك وظروفك لكي لا تظن ان الله لم يخلق غير هذه الفتاة لك.
اولا: تشجع واذهب مع من تختار من اهلك ليتكلموا مع اهل البنت فمن يدري فلربما بعد هذه السنة التي انقطعت عن الفتاة قد تغير شيء وانت لا تدري. إن رضي اهلك بذلك فاذهب معهم ولا تخاف شيئا، إن قبلت هذه الفتاة فتكون الرابح وان اكتشفت انه لا نصيب، فعليك أن تتخذ الخطوة ...

الجواب بواسطة gkhalil

حضرة الاخ العزيز هاني
تحية وبعد، واشكرك لتوجهك الينا بهذه المشكلة.
نحن طبعا لا نعرفك انت ولا البنت الطيبة التي وصفتها، ولهذا لا نستطيع الحكم على نواياهاوسبب طلب فلوس منك،
انما عندما بدات تهددك بانها ستقطع علاقتها معك، وانت غرقان بحبها، فهذه عملية ابتزاز من الطراز الاول.
انما انت عليك اختبار الفتاة إذا كانت هي صادقة باقوالها، فيجب ان تستعمل نفس السلاح الذي استعملته معك وهو ان تطلب منها ارجاع الفلوس التي اخذتها منك أولاً، وإلا ستقطع انت العلاقة معها. جرب هذه الطريقة وإذا لم ترضى عن ذلك فاتركها لربها ولا تعود تسمح لها بالاتصال بك.
العالم يا أخ ...

↓ إقرأ مقالات إضافية ↓